طلب خدمة
×

التفاصيل

منصة شفاء

2022/04/24   الكاتب :د. عبد الله الموسى
عدد المشاهدات(171)

 

قال الله تعالى : ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ارْكَعُوا وَاسْجُدُوا وَاعْبُدُوا رَبَّكُمْ وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ﴾ وإيماناً بهذا المبدأ القرآني وأثر العمل الخيري في تطوير المجتمع، يأتي دور منصة شفاء في تسهيل العمل الخيري والتطوعي في المجال الصحي. حيث تعمل مؤسسة شفاء على توفير الرعاية الطبية والصجية اللازمة للمرضي المحتاجين أو غير القادرين على نفقات العلاج. ومنصة شفاء هي منصة إلكترونية خيرية غير هادفة للربح تابعة لصندوق الوقف الصحي، وهي لا تهدف إلى إقامة نظام تأمين صحي شامل، وإنما تستهدف دعم الحالات المعسرة والعاجزة عن الحصول على الرعاية الطبية اللازمة، و تسهيل تقديم الخدمات العلاجية والأدوية والأجهزة الطبية للحالات الطارئة والمحتاجة. كما تسعى منصة شفاء إلى نشر التوعية بأهمية العمل الخيري والمجتمعي عموماً والثقافة الصحية والتوعية الطبية خصوصاً بغية تعزيز الروابط المجتمعية بين أبناء المملكة.

وقد بلغ عدد المستفيدين من منصة شفاء حتى الآن حوالي 4342 مستفيداً، كما بلغ إجمالي التبرعات حوالي 105,028,356 ريال سعودي. وتعمل منصة شفاء على مساعدة المرضى المحتاجين في التخصصات الآتية:

  • حالات الطوارئ.
  • أمراض الأطفال.
  • أمراض السرطان.
  • أمراض العيون.
  • حالات الغسيل الكلوي.
  • توفير الأجهزة الطبية.

 

أهداف شفاء

  1. المساهمة في علاج المرضى المحتاجين ممن ليس لديهم أهلية علاج داخل المملكة.
  2. تحقيق الترابط الاجتماعي بين أفراد المجتمع.
  3. تسهيل وصول المحسنين للمرضى المحتاجين بموثوقية.

وتهدف منصة شفاء إلى فتح ذراعيها لكل المرضى بلا تمييز، بغض النظر عن أمراضهم أو درجة خطورة حالتهم، لتفتح لهم باباً جديداً من الأمل يساعدهم في توفير احتياجاتهم الصحية أثناء رحلة العلاج. كما تلتزم شفاء باحترام خصوصية المرضى المسجلين لديها وعدم نشر صورهم أو بياناتهم. وهي في هذا تعتمد بشكل رئيسي على دعم المتبرعين المتمثل في أموال الصدقات والتطوعات وغيرها. وتقوم علاقة شفاء مع المتبرعين على تحقيق أعلى قدر من الشفافية والمصداقية لضمان توجيه تبرعاتهم لمستحقيها. ولا شيء في الدنيا يعدل شفاء آلامٍ مريض كانت سبباً في أرقه وعذابه وحرمانه من الراحة. لذلك سارع بالتبرع للحالات والعمل على إنقاذ المزيد من المرضى. وتذكر قول النبي الكريم ﷺ : "مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد، إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى"

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017