طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

كيفية كتابة المقدمة فى البحث العلمي

2022/03/29   الكاتب :د. عبد الله الموسى
عدد المشاهدات(1802)

كيفية كتابة مقدمة البحث العلمي بكل محتوياتها

 

حتى هذه اللحظة التى يتم فيها كتابة هذا المقال، يكون تركيز معظم الباحثين على كتابة التقارير بطريقة يتم فيها وصف ماذا فعل وماذا وجد. على الرغم من أن ذلك يساعد فى كتابة جزء المنهجية والنتائج، إلا أنه لا يساعد فى كتابة المقدمة بطريقة احترافية. وذلك فى الغالب من أهم الصعوبات التي يواجها الباحثون المبتدئون عند البدء في الكتابة الأكاديمية.

 

 

 

 

 

كيفية كتابة مقدمة البحث العلمي بكل محتوياتها

خدمة إعداد المقترح البحثي خطة البحث

 

 

تعدّ هذه الخدمة من أهمّ الخدمات الاستشارية الأكاديمية التي تقدّمها الشركة في المملكة العربية السعودية ، حيث تعتبر خطة البحث هي العمود الفقريّ للرسالة التي تجتمع حولها كلّ الأفكار، وهي أهمّ الخطوات في بناء البحثحيث «ما من أحد يخطّط للفشل، ولكن الكثيرون يفشلون في التخطيط»، وغالباً وللضغط الحاصل على المشرفين الأكاديميين في الجامعات يكون الوقت المخصّص للطلاب غير كافٍ، ومن هذا المنطلق تقوم الشركة بتقديم تلك الخدمة، ومدّ يد العَوْن للباحثين وفق المعايير الأكاديمية المتعارف عليها، مع تحري الدقة، والتوثيق العلميّ السليم، والمنهجية العلمية، مع الوضع في عين الاعتبار الفروق بين الجامعات، وهذا نتيجة خبراتنا المتراكمة منذ عام 1999م في التعامل مع الجامعات عامّةً، والجامعات السعودية خاصّة.

 

مهارة إعداد وتصميم خطة البحث العلمي

 

أنت في المكان الصحيح اجعل مشرفك يفخر بمستوى مخرجاتك في خطة بحثك احصل على دعم مميز من خلال فريق من الخبراء يقف بجانبك في كل مرحلة من مراحل بحثك. وفر الوقت والجهد وتواصل معنا عبر الواتس اب على الأرقام التالية:

  • 00966555026526
  • 00966560972772

أو من خلال طلب الخدمة بالضغط  هنا

 

خدمة إعداد المقترح البحثي خطة البحث

كيفية كتابة مقدمة بحث علمي بشكل صحيح

 

عمليا، سوف يجد الباحث نفسه مطالب بأن يكون متأكد حول ما تم فعله وماذا وجد لكي يكون قادر على كتابة المقدمة، ولذلك فإن أنسب وقت لكتابة المقدمة هو بعد كتابة المنهجية والنتائج. من المتعارف عليه بأن الباحث يكون لديه الرغبة فى بدء كتابة المقدمة عن طريق وصف المشكلة التى يسعى إلى حلها، أو هدف البحث، ولكن الأمر لا يسير بشكل واحد أو بنفس الهيئة فى جميع الأبحاث المنشورة. فى الغالب سوف تجد اختلافات فى كتابة المقدمة بين الأبحاث من حيث الترتيب والهيكل، ولكن الهدف من كتابة المقدمة يظل واحد. كل ما عليك اتقانه هو وضع الأسئلة التالية أمام عينيك عند كتابة المقدمة ومحاولة الإجابة عليها:

  1. ما الذى يبدأ به الكتاب والباحثون عادة عند كتابة المقدمة؟
  2. ما هى نوع المعلومات التى يجب أن تشملها المقدمة، وبأي ترتيب؟
  3. كيف ينهي الكتاب والباحثون كتابة المقدمة؟

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

الوســوم

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك:

عضو فى

معروف المركز السعودي للأعمال المرصد العربي للترجمة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم هيئة الأدب والنشر والترجمة

دفع آمن من خلال

Visa Mastercard Myfatoorah Mada