طلب خدمة
×

التفاصيل

عدد المشاهدات(155)
مهارات التحليل الإحصائي وتفسير النتائج البحثية اللازمة لطلاب الدراسات العليا

هدف هذا البحث إلى تحديد مهارات التحليل الإحصائي باستخدام برنامج SPSS وتفسير النتائج البحثية اللازمة لطلاب الدراسات العليا لتأهيلهم للقيام بتحليل بيانات بحوثهم وتفسير نتائجها في مرحلتي الماجستير والدكتوراه بأنفسهم دون الحاجة إلى اللجوء إلى المراكز التجارية لإجراء المعالجات الإحصائية للبيانات التي حصلوا عليها تمهيدًا لوصفها وتفسيرها، لذلك قامت الباحثة بإعداد قائمة بهذه المهارات. وقد استخدمت الباحثة لتحقيق هذا الهدف المنهج الوصفي التحليلي لاستخلاص المهارات من البحوث ومقاطع الفيديو المتاحة على شبكة YouTube، وكذلك استعانت بآراء بعض الخبراء في مجال الإحصاء، وقد تكونت قائمة المهارات في صورتها الأولية من (9) مهارات رئيسة يندرج منها (56) مهارة فرعية، وتم عرض القائمة على محكمين متخصصين في مجال الإحصاء مستخدمين لبرنامج SPSS V.23؛ للتأكد من صدقها الظاهري، وبعد تلقي الباحثة لآراء وتعليقات المحكمين قامت بإجراء التعديلات التي اتفقوا على ضرورة تعديلها، وقد تمثلت في إضافة بعض المهارات، وحذف بعض المهارات المكررة، وتعديل صياغة البعض الآخر، وأصبحت القائمة في صورتها النهائية مكونة من (9) مهارات رئيسة، يندرج منها (66) مهارة فرعية.
 

 


This research aims to identify the skills of statistical analysis using the SPSS program and interpret the research results needed for graduate students in order to train them to carry out the analysis of their research data and interpret their results in the master's and doctoral stages themselves without having to resort to commercial centers to conduct statistical processing of the data obtained in the preparation of description and interpretation of these data. Therefore, the researcher prepared a list of these skills. The researcher used the descriptive analytical approach to extract skills from research and videos available on YouTube to achieve this goal. She also used the opinions of some experts in the field of statistics. The list of skills in its initial form consisted of (9) key skills which branch out 56 subskills. The list was presented to specialized statistical arbitrators who use the SPSS V.23 program to ascertain its apparent validity. After receiving the opinions and comments of the arbitrators, the researcher made the amendments as per their liking. These amendments included adding some skills, deleting some duplicate skills, and modifying the wording of others. The list in its final form consists of (9) key skills, of which 66 subskills branch out.
 

 

 

اقتراح عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه

 

مساهمة منا في حل واحدة من أهم المشكلات التي تواجه الباحث العلمي وأولى خطواته نحو كتابة رسالة الماجستير أو رسالة الدكتوراه تقدم دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة خدمة توفير ثلاثة عناوين مميزة لم تبحث من قبل في مجال التخصص، وذلك بعد دراسة معمقة لأحدث المصادر والمراجع البحثية والدراسات السابقة في مجال اهتمام الباحث الأكاديمي.

 

يُعدّ اقتراح عنوان الرسالة من أهمّ الخدمات الاستشارية التي تقدّمها الشركة، حيث يتمّ طرح مجموعةً من العناوين المقترحة للبحث أو الرسالة (تُصاغ بطريقةٍ أكاديميةٍ صحيحة)، سواء كان المطلوب:

  1. رسالة ماجستير
  2. رسالة دكتوراه
  3. بحث ترقية
  4. بحث للنشر في مجلة محكمة
  5. ورقة مؤتمر
  6. ورقة عمل
  7. تكليف علمي

وذلك بعد أن يقوم العميل بتزويدنا ببياناته الأوليّة من حيث: التَّخصّص، وكذلك بشرح مختصر لميوله واهتماماته، ويفضّل لطبيعة عمله أيضاً (لمراعاة العيّنة التي سيتمّ التطبيق عليها لتيسير مهمّته لاحقاً)، ويقوم المستشار الأكاديميّ لدينا بالبحث في قواعد البيانات العربية والأجنبية، ويتمّ صياغة العناوين المقترحة في ضوء آخر الاتجاهات العالمية في المجال مع مراعاة توافقها مع البيئة العربية عامة، وبيئة العيّنة التي سيتمّ التطبيق عليها خاصّة.

 

 

كل ما عليك فعله هو " إرسال عنوان البحث " الخاص بك بشكل واضح شامل متغيرات البحث إما:

  • على الايميل التالي: [email protected]   
  • أو التواصل معنا وطلب الخدمة عبر الواتساب على الرقم 009665555026526

وسنجمع لك الدراسات الأحدث والأقرب سواء مراجع أجنبية أو مراجع عربية لموضوع بحثك وسنترجم لك بياناتها لنسهل عليك علمية الاختيار

 

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغطتحميل النص الكامل

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  القاهرة  00201501744554 - 00201501744554

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017