طلب خدمة
×

التفاصيل

موقف الفتاة السعودية تجاه بعض القضايا المجتمعية

2022/02/15   الكاتب :عبير بنت محمد بن ناصر
عدد المشاهدات(402)

this study aimed to identify the attitude of the Saudi towards some contemporary societal issues (independence, consumption, culture and public arts, political participation, plastic surgery, etc.), in addition to identifying the most important future issues that occupy their thinking. The study used the survey method and it was applied to a sample of 340 Saudi female university students from the College of Arts at King Saud University. The researcher found out that the sample’s verbal responses varied regarding expressions related to the issue of independence, the issue of consumption, the issue of culture and public arts, as well as the issue of plastic surgery, as reflected by the moderate averages. The students’ responses to the expressions on the position of women’s political work indicated approval to a large extent. Regarding the most important issues that occupy the Saudi girl’s thinking, fear of bad economic conditions came first, while fear of failure in marriage came last.
 

 


هدفت الدراسة إلى التعرف على موقف الفتاة السعودية تجاه بعض القضايا المجتمعية المعاصرة وهي (الاستقلالية، الاستهلاك، الثقافة والفنون العامة، المشاركة السياسية، عمليات التجميل)، بالإضافة للتعرف على أهم القضايا المستقبلية التي تشغل تفكيرهن. وقد طبقت على عينة من الطالبات الجامعيات السعوديات قوامها 340 من طالبات كلية الآداب في جامعة الملك سعود. استخدمت الدراسة منهج المسح الاجتماعي بالعينة. وقد توصلت الدراسة إلى تفاوت استجابات مفردات العينة حول العبارات الخاصة بقضية الاستقلالية، وقضية الاستهلاك، وقضية الثقافة والفنون العامة، وقضية عمليات التجميل حيث جاءت المتوسطات الحسابية لهذه القضايا بدرجة متوسطة. وكانت استجابات الطالبات على العبارات الخاصة بمواقع عمل المرأة السياسي يدل على الموافقة بدرجة كبيرة. وعن أهم القضايا التي تشغل تفكير الفتاة السعودية فقد جاء الخوف من الظروف الاقتصادية السيئة في المرتبة الأولى، بينما جاء الخوف من الفشل في الزواج في المرتبة الأخيرة.

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017