طلب خدمة
×

التفاصيل

المشكلات الاكاديمية التي تواجه طالبات كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع بجامعة الملك فيصل

تحددت مشكلة الدراسة في محاولة التعرف على المشكلات الأكاديمية التي تواجه طالبات كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع بجامعة الملك فيصل من وجهة نظرهن، وقد تكونت عينة الدراسة من ((432)) طالبة من طالبات كلية الدراسات التطبيقية بمقر الجامعة بالأحساء وفرعها بالدمام من مختلف التخصصات الأكاديمية، طبق عليهن استبانة المشكلات الأكاديمية والتي تكونت من (38) مفردة تقيس المشكلات التي تواجه الطالبات من حيث وجودها، وكذلك المشكلات من حيث أهميتها. وبتحليل البيانات إحصائيا أشارت النتائج إلى اختلاف المشكلات الأكاديمية التي تواجه طالبات كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع من حيث درجة وجودها ودرجة أهميتها من وجهة نظر الطالبات، وقد توصلت الدراسة إلى أن أكثر المتغيرات المؤثرة في إدراك الطالبات لأهمية المشكلات الأكاديمية هو متغير مكان الدراسة (الأحساء -الدمام)، بينما كانت متغيرات التخصص الدراسي في الثانوية العامة (علمي-أدبي)، والمعدل التراكمي للطالبات أقل المتغيرات تأثيرا في إدراكهن لأهمية المشكلات الأكاديمية. وفي ضوء ما توصلت إليه الدراسة من نتائج قدمت الباحثة مجموعة من التوصيات والمقترحات منها: 1- إنشاء مركز للإرشاد والتوجيه في الكلية وتعزيزه بأعضاء هيئة التدريس من ذوي الخبرة والكفاءة. 2- تزويد كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع بأساتذة متفرغين للتدريس وتدريب الطالبات على ممارسة مهارات التعلم الجامعي. 3- أهمية مراجعة الكلية للبرامج الأكاديمية وطرائق التدريس المتبعة فيها بشكل دوري وكيفية وضع جداول الاختبارات للطالبات، الأمر الذي يؤدي إلى تفادي المشكلات قبل وقوعها.
 

 


The problem of the study has been determined in an attempt to identify the academic problems that faces applied studies and community college at King Faisal University from their perception. The sample of the study covered (432) students from applied studies and community college at the university headquarter in AL-Ahsa and its branch in Dammam from different academic majors and specializations. The questionnaire consisted of (38) items measuring the problems facing the students in terms of existence and importance. Analyzing the data statistically, the results indicated dissimilarity and divergence in the academic problems facing the students in terms of existence and importance. The study has concluded that the most variables influencing the students' apprehension of the importance of the academic problems was the location variable (AL-Ahsa - Dammam) whereas the academic specialization in secondary school (natural science - arts) and the students' accumulated average (GPA) were the least variables influencing the students' apprehension of the importance of the academic problems. According to the results, the researcher has presented a number of recommendations and suggestions as follows: 1. Establishment of guidance and orientation center in the college and staffing it with experienced and qualified staff members. 2. Providing the applied studies and community college with dedicated professors for teaching and providing students with practice on academic education practical skills. 3. The importance of the college revising and reviewing its academic programs and its teaching methods periodically and to schedule the students' examinations, in a way to avoid the problems before their occurrence.

 

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 

توفير المراجع وتلخيص الدراسات السابقة

 

 

تملك شركة دراسة القدرة على الوصول للنص الكامل لمئات الآلاف من الدراسات والبحوث العربية والمراجع الأجنبية الحديثة في جميع التخصصات وبذلك تمتلك أكبر قاعدة بيانات متخصصة في البحث العلمي (مراجع أجنبية – مترجم عناوينها إلى العربية)، بالإضافة إلى إمكانية تلخيص الدراسات والمراجع الأجنبية المختارة بصيغة دراسات سابقة بشكل مكتمل العناصر مع التوثيق الصحيح حسب الآلية المتبعة في جامعتك.

 

ويتم توفير قامة عربية وأخرى أجنبية مترجمة مجاناً تشمل:

  1. مراجع أجنبية على سبيل المثال عناوين رسائل ماجستير أجنبية حديثة
  2. مراجع أجنبية على سبيل المثال عناوين رسائل دكتوراة أجنبية حديثة
  3. مراجع أجنبية على سبيل المثال عناوين أبحاث أجنبية محكمة

كل ما عليك فعله هو " إرسال عنوان البحث " الخاص بك بشكل واضح شامل متغيرات البحث إما:

  • على الايميل التالي: [email protected]   
  • أو التواصل معنا وطلب الخدمة عبر الواتساب على الرقم 009665555026526

وسنجمع لك الدراسات الأحدث والأقرب سواء مراجع أجنبية أو مراجع عربية لموضوع بحثك وسنترجم لك بياناتها لنسهل عليك علمية الاختيار

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017