طلب خدمة
×

التفاصيل

تهدف الدراسة الراهنة إلى الكشف عن الإسهام النسبي لكل من المساندة الاجتماعية وفعالية الذات في التنبؤ بمحددات نمو ما بعد الصدمة لدى أمهات الأطفال ذوي العجز الذهني، تكونت عينة الدراسة من 86 أماً ممن تراوحت أعمارهن بين (28-45) بمتوسط (35.34) ±(4.3). تمثلت أدوات البحث في مقياس نمو ما بعد الصدمة ومقياس المساندة الاجتماعية ومقياس فعالية الذات. أسفرت النتائج عن دلالة العلاقة بين كل من المساندة الاجتماعية وفعالية الذات من ناحية، ومحددات نمو ما بعد الصدمة، من ناحية ثانية، كما كشفت النتائج عن دلالة تنبؤ المساندة الاجتماعية وفعالية الذات بنمو ما بعد الصدمة لدى أمهات الأطفال ذوي العجز الذهني؛ ما يدعم صحة الفروض حيث مساهمة كل من المساندة الاجتماعية بنسبة (0.49)، وفعالية الذات بنسبة (0.51) في التنبؤ بنمو ما بعد الصدمة لدى أمهات الأطفال ذوي العجز الذهني.

 



The current study aimed at revealing the relative contribution of both social support and self-efficacy in predicting post-traumatic growth among mothers of children with intellectual disabilities. The sample of the study consisted of 86 mothers whose ages ranged between (28-45), with an average of 35.34 and standard deviation of 4.3. The research tools used were the PTSD Scale, the Social Support Scale, and the Self- efficacy Scale. The results revealed the significance of the relationship between both social support and self-efficacy on the one hand, and post-traumatic growth, on the other hand. The results also revealed the significance of the prediction of social support and self-efficacy among mothers of children with intellectual disabilities in post-traumatic growth. These findings confirmed the validity of the assumptions and indicated the contribution of each of the social support rate (0.49) and self-efficacy (0.51) in predicting post-traumatic growth among mothers of children with intellectual disabilities.

 

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 

توفير المراجع وتلخيص الدراسات السابقة

 

 

تملك شركة دراسة القدرة على الوصول للنص الكامل لمئات الآلاف من الدراسات والبحوث العربية والمراجع الأجنبية الحديثة في جميع التخصصات وبذلك تمتلك أكبر قاعدة بيانات متخصصة في البحث العلمي (مراجع أجنبية – مترجم عناوينها إلى العربية)، بالإضافة إلى إمكانية تلخيص الدراسات والمراجع الأجنبية المختارة بصيغة دراسات سابقة بشكل مكتمل العناصر مع التوثيق الصحيح حسب الآلية المتبعة في جامعتك.

 

ويتم توفير قامة عربية وأخرى أجنبية مترجمة مجاناً تشمل:

  1. مراجع أجنبية على سبيل المثال عناوين رسائل ماجستير أجنبية حديثة
  2. مراجع أجنبية على سبيل المثال عناوين رسائل دكتوراة أجنبية حديثة
  3. مراجع أجنبية على سبيل المثال عناوين أبحاث أجنبية محكمة

كل ما عليك فعله هو " إرسال عنوان البحث " الخاص بك بشكل واضح شامل متغيرات البحث إما:

  • على الايميل التالي: [email protected]   
  • أو التواصل معنا وطلب الخدمة عبر الواتساب على الرقم 009665555026526

وسنجمع لك الدراسات الأحدث والأقرب سواء مراجع أجنبية أو مراجع عربية لموضوع بحثك وسنترجم لك بياناتها لنسهل عليك علمية الاختيار

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017