طلب خدمة
×

التفاصيل

نمذجة العلاقات السببية بين الوعي الآني ومفهوم الذات والتفكير في الأحداث المستقبلية المحتملة لدى عينة من طلاب الجامعة

هدفت الدراسة الحالية إلى بناء نموذج نظري يفسر العلاقة بين بعض المتغيرات، وهي الوعي الآني والتفكير في الأحداث المستقبلية المحتملة، عبر مفهوم الذات بوصفه متغيراً وسيطاً، وهدفت الدراسة- أيضا- إلى بحث الفروق بين الذكور والإناث على المتغيرات الثلاثة السابقة، وقد أجريت الدراسة على عينة من طلاب الجامعة، بلغ قوامها (357) طالبا وطالبة. واستخدمت الدراسة بعض أدوات التقرير الذاتي لقياس الوعي الآني، ومفهوم الذات، وقياس التفكير في الأحداث المستقبلية المحتملة من إعداد الباحثة. وأعد تخطيط معرفي؛ لقياس التفكير في الأحداث المستقبلية وهي مهمة تتبع المسار. وأسفرت نتائج الدراسة عن عدم وجود فروق بين الذكور والإناث في متغيرات الدراسة الثلاثة وهي الوعي الآني، ومفهوم الذات، والتفكير في الأحداث المستقبلية المحتملة. وأوضحت نتائج تحليل المسار كذلك- أن النموذج النظري المقترح كان صالحاً فيما يختص بمفهوم الذات والتفكير في الأحداث المستقبلية.
 


The study aimed at constructing a theoretical model to investigate the casual relationship among Mindfulness, Self-concept and possible future thinking between males and females in the sample that included 357 students. The study used three self-report scales to assess Mindfulness and Self-concept and possible future thinking. The results of the study showed that the Self-concept mediated the relationship between Mindfulness and possible future thinking. The results also showed that there were no differences between males and females in all the variables.

 

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 

توفير المراجع وتلخيص الدراسات السابقة

 

 

تملك شركة دراسة القدرة على الوصول للنص الكامل لمئات الآلاف من الدراسات والبحوث العربية والمراجع الأجنبية الحديثة في جميع التخصصات وبذلك تمتلك أكبر قاعدة بيانات متخصصة في البحث العلمي (مراجع أجنبية – مترجم عناوينها إلى العربية)، بالإضافة إلى إمكانية تلخيص الدراسات والمراجع الأجنبية المختارة بصيغة دراسات سابقة بشكل مكتمل العناصر مع التوثيق الصحيح حسب الآلية المتبعة في جامعتك.

 

ويتم توفير قامة عربية وأخرى أجنبية مترجمة مجاناً تشمل:

  1. مراجع أجنبية على سبيل المثال عناوين رسائل ماجستير أجنبية حديثة
  2. مراجع أجنبية على سبيل المثال عناوين رسائل دكتوراة أجنبية حديثة
  3. مراجع أجنبية على سبيل المثال عناوين أبحاث أجنبية محكمة

كل ما عليك فعله هو " إرسال عنوان البحث " الخاص بك بشكل واضح شامل متغيرات البحث إما:

  • على الايميل التالي: [email protected]   
  • أو التواصل معنا وطلب الخدمة عبر الواتساب على الرقم 009665555026526

وسنجمع لك الدراسات الأحدث والأقرب سواء مراجع أجنبية أو مراجع عربية لموضوع بحثك وسنترجم لك بياناتها لنسهل عليك علمية الاختيار

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  القاهرة  00201501744554 - 00201501744554

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017