طلب خدمة
×

التفاصيل

ملف المنتجات الإلكتروني E- portfolio كأداة لتعلم وتقييم مهارات الحاسب لدى طلاب كلية التربية

 

على الرغم من شيوع استخدام ملفات المنتجات الإلكترونية في الولايات المتحدة منذ التسعينات الميلادية، فإن استخدام تلك الملفات ليس شائعاً في البلدان العربية، وعلى وجه الخصوص في المملكة العربية السعودية. كما أن معظم الدراسات التي أجريت في هذا المجال لم تركز على تقييم مهارات الطلاب في المرحلة الجامعية، أو مع مهارات الحاسب. وعليه، فإن هذه الدراسة قد استطلعت آراء طلاب كلية التربية حول تجربتهم في استخدام ملف المنتجات الإلكتروني كأداة لقياس مدى اكتسابهم لمهارات الحاسب الأساسية وتعلمها. وقد هدفت هذه الدراسة إلى: التعرف على تقييم دارسي مقرر الحاسب الآلي في المرحلة الجامعية لاستخدامهم لملف المنتجات الإلكتروني كأداة للتعلم، ولتقييم الأداء. وقد تم استفتاء الطلاب حول تجاربهم وآرائهم في استخدام ملف المنتجات الإلكتروني في تعلم مهارات الحاسب وتقييمها باستخدام أداة احتوت عبارات يستجيب لها الطلاب باستخدام مقياس ليكرت من خمس نقاط. وقد تكون مجتمع الدراسة من جميع الطلاب المسجلين في كلية التربية خلال الفصل الذي أجريت فيه الدراسة، وقد تم اختيار عينة قصدية منهم، وهي عبارة عن 39 طالباً مسجلين في شعبتين من مقرر استخدامات الحاسب في التعليم. وقد أظهرت نتائج هذه الدراسة أن معظم أفراد العينة كانت لهم آراء إيجابية نحو استخدام ملف المنتجات الإلكتروني كأداة للتعلم. وفيما يتعلق باستجابات أفراد العينة لاستخدام ملف المنتجات الإلكتروني كأداة للتقييم والقياس فإن أكثر من نصف عدد الطلاب كانت استجاباتهم إيجابية. واختتمت الدراسة بالتوصية باستخدام أساليب التقييم البديلة، كملفات المنتجات الإلكترونية عند تقييم مهارات استخدام الحاسب لدى الطلاب؛ لأن هذا النمط من التقييم يساعد الطالب والمعلم على رؤية النتائج الملموسة لعملية التعلم.

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017