طلب خدمة
×

التفاصيل

درجة توافر الكفايات التقنية لدى قائد المدرسة الثانوية بمدينة الرياض

2022/01/29   الكاتب :عبدالرحمن بن عبدالوهاب بن سعود
عدد المشاهدات(58)
درجة توافر الكفايات التقنية لدى قائد المدرسة الثانوية بمدينة الرياض

 

 

 

هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة توافر الكفايات التقنية ومعوقاتها لدى قائد المدرسة الثانوية من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية بمدينة الرياض. وبلغت عينه الدراسة (363) معلماً . وكان من أهم نتائج هذه الدراسة ما يأتي : -جاءت ترتيب محاور الكفايات التقنية كما يأتي : الأول المجال المهاري, والثاني المجال المعرفي , والثالث مجال الاتجاهات . -أن الكفايات التقنية تتوافر لدى قائد المدرسة الثانوية في المجالات المعرفية والمهارية والاتجاهات بدرجة متوسطة من وجهة نظر المعلمين بمدينة الرياض. -جاءت ترتيب محاور المعوقات التقنية كما يأتي: الأول المعوقات المالية , والثاني المعوقات الفنية , والثالث المعوقات الشخصية. -توجد معوقات الكفايات التقنية في جميع المجالات وهي: المعوقات الشخصية والفنية والمالية موجودة لدى قائد المدرسة الثانوية بدرجة منخفضة ومتوسطة من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية بمدينة الرياض . -توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين آراء المعلمين أفراد الدراسة حول معوقات التقنية الحديثة في مجال المعوقات المالية باختلاف متغير الخبرة في مجال التدريس , لصالح المعلمين ذوي الخبرة الطويلة.

 

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017