طلب خدمة
×

التفاصيل

اثر العوامل البيئية على السلوك الغذائي وممارسة النشاط البدني لدى طالبات جامعة عفت في المملكة العربية السعودية

اثر العوامل البيئية على السلوك الغذائي وممارسة النشاط البدني لدى طالبات جامعة عفت في المملكة العربية السعودية

 

 

هدفت هذه الدراسة إلى تعرف أثر العوامل البيئية المتعلقة بـ : الطالبات ، الأسرة، والجامعة، والإعلام على السلوك الغذائي والنشاط البدني الممارس من قبل طالبات جامعة عفت في المملكة العربية السعودية. تكونت عينة الدراسة من (79) طالبة يمثلون تسع شعب دراسية من مساق الصحة واللياقة البدنية للفصل الدراسي الأول 2012/2013. ولتحقيق أهداف الدراسة طورت الباحثة استبانة لدراسة السلوك الغذائي والنشاط البدني لدى الطالبات. أظهرت نتائج الدراسة أن العوامل البيئية بشكل عام تؤثر بشكل كبير في السلوك الغذائي لدى الطالبات فيما تؤثر الأسرة قليلًا في النشاط البدني لديهن وتؤثر الجامعة بشكل كبير في النشاط البدني للطالبات فيما يؤثر الإعلام بشكل متوسط في النشاط البدني لدى الطالبات. توصلت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات منها أهمية زيادة التوعية المجتمعية بالنشاط البدني وزيادة مستوى الحركة بنفس مقدار أهمية السلوك الغذائي الصحيح.

 

 

 

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017