طلب خدمة
×

التفاصيل

الضمان الاجتماعي المطور الجديد

2022/01/27   الكاتب :د. عبد الله الموسى
عدد المشاهدات(344)
الضمان الاجتماعي المطور الجديد

 

 

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن برنامج الضمان الاجتماعي المطور. حيث أعلن موقع الوزارة عن رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، ويهدف برنامج الضمان المطور إلى تقديم الدعم المادي وتوفير الحاجات الأساسية لمساعدة الأسر محدودة الدخل. لذلك ينبغي على الأسر التي توافرت فيها شروط الضمان الاجتماعي المطور المسارعة بالتقديم في الضمان المطور. في هذا المقال نتناول التعريف ببرنامج الضمان المطور، ورابط برنامج الضمان الاجتماعي. كما نبين للسادة القراء شروط الضمان الاجتماعي المطور، وكيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور.

الضمان الاجتماعي المطور الجديد

يأتي برنامج الضمان الاجتماعي المطور الجديد كمساهمة من وزارة التنمية الاجتماعية في تحسين معيشة الأسر ذات الدخل المحدود، ممن تتوافر فيهم شروط الضمان الاجتماعي المطور. حيث يستهدف الضمان المطور الانتقال بالأسر محدودة الدخل من الاحتياج إلى التدريب والتأهيل. ومن ثم توفير فرص عمل مناسبة توفر لهم حياة كريمة وتعينهم على مواجهة أعباء الحياة، وذلك بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية. ولا يقتصر الضمان الاجتماعي المطور الجديد على الأسر محدودة الدخل فحسب، بل يمتد كذلك ليشمل الأفراد ممن تتوافر فيهم شروط الضمان الاجتماعي المطور. لذلك ننصح كل من توافرت فيه شروط الضمان الاجتماعي المطور سرعة الاستفادة من برنامج الضمان المطور والتقديم في الضمان المطور. وذلك عبر رابط برنامج الضمان الاجتماعي الآتي:

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

https://sbis.hrsd.gov.sa/

شروط الضمان الاجتماعي المطور

في إعلانها عن برنامج الضمان المطور، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن شروط الضمان الاجتماعي المطور، وذلك لضمان وصول الدعم لمستحقيه. وفيما يلي نعرض شروط الضمان الاجتماعي المطور:

  1. أن يكون المستفيد من الضمان المطور حاملاً للجنسية السعودية، ومقيماً بشكل دائم داخل المملكة، ويستثنى من هذا الشرط:
  • المرأة غير السعودية المتزوجة من رجل حامل للجنسية السعودية.
  • الأرملة أو المطلقة غير السعودية ولديها أبناء سعوديون.
  • أبناء الأرملة أو المطلقة من زوج غير سعودي.
  • والأشخاص ذوو الإعاقة والأيتام، والأرامل أولات الأيتام، الذين لديهم بطاقات التنقل.
  1. أن يكون دخل المستفيد من الضمان المطور أقل من الحد الأدنى للمعاش وهو 1100 ريال سعودي للموظف ، و550 ريال سعودي لكل فرد من أفراد أسرته.
  2. ألا يكون المستفيد من الضمان المطور مالكاً لأصول ذات قيمةٍ.
  3. أن تنطبق على المستفيد معايير امتلاك الثروة المحددة في اللائحة التنفيذية للنظام، بحيث يحسن توزيع التعويض الممنوح له.
  4. ضرورة التزام المستفيد من الضمان المطور بمتطلبات الوزارة، والتي تتعلق بصحة الأبناء وتعليمهم. بالإضافة إلى الالتزام بإلحاق القادرين من أفراد الأسرة ببرامج التدريب والتوظيف.
  5. ألا يكون المستفيد من الضمان المطور مقيمًا بأحد مراكز الإيواء التي ترعاها الدولة، مثل: مراكز الرعاية الاجتماعية ومراكز الرعاية الصحية والمستشفيات والسجون، وغيرها.

 

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

ينبغي على من تتوافر بهم شروط الضمان الاجتماعي المطور التقديم في الضمان المطور عبر رابط برنامج الضمان الاجتماعي واتباع الخطوات التالية:

  1. اختر أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  2. اضغط على إنشاء حساب جديد.
  3. اختر خانة الخدمات الإلكترونية، ثم انقر على حماية المعاشات.
  4. انقر على رمز تسجيل الدخول للخدمة.
  5. قم باختيار مكتب الضمان، وحدد الفئة.
  6. تأكد من إدخال جميع البيانات والمعلومات المطلوبة بشكل صحيح.
  7. قم بقراءة الشروط والأحكام المكتوبة على الشاشة، واختر الموافقة عليها.
  8. قم بالنقر على زر إرسال.

بهذا تكون قد أتممت التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، ومن ثم يمكنك الاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي المطور والخدمات التي يوفرها برنامج الضمان المطور.

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  القاهرة  00201501744554 - 00201501744554

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017