طلب خدمة
×

التفاصيل

عدد المشاهدات(89)
التوجه الديني وعلاقته بقلق الموت لدى طلبة جامعة الملك سعود بالرياض

 

 

 

 

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة بين التوجه الديني وقلق الموت لدى طلبة جامعة الملك سعود وذلك في ضوء متغيري الجنس والحالة الاجتماعية. ولتحقيق هذا الهدف قام الباحث بإجراء هذه الدراسة على عينة من طلبة جامعة الملك سعود مكونة من (582) طالبًا وطالبة، منهم (249) طالبًا و(333) طالبة من عدد من كليات الجامعة. وقام الباحث بتطبيق مقياس التوجه الديني الذي أعده الرويتع (2008)، ومقياس قلق الموت من إعداد عبد الخالق (1987). وجاءت نتائج الدراسة كما يأتي: 1. وجود علاقة ارتباطية طردية بين التوجه الديني وقلق الموت لدى طلبة جامعة الملك سعود. 2. وجود فروق دالة إحصائياً بين الذكور والإناث على مقياس التوجه الديني وذلك لصالح الإناث. 3. وجود فروق دالة إحصائياً بين الذكور والإناث على مقياس قلق الموت وذلك لصالح الإناث. وفي ضوء هذه النتائج قدم الباحث عدداً من التوصيات والدراسات المستقبلية المقترحة.

 

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017