طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

عدد المشاهدات(705)

مستوى جودة الخدمات الطلابية ورضا الطلاب عنها في جامعة الملك سعود

 

 

 

يهدف البحث الحالي إلى التعرف على مستوى جودة الخدمات الطلابية ورضا الطلاب في جامعة الملك سعود، وتكونت العينة من (422) طالباً وطالبة من مختلف كليات الجامعة. طبق عليهم استبانة تشمل ثمانية محاور رئيسة تمثل الخدمات المختلفة وهي: الإسكان، المنشآت الطلابية، التغذية، المكتبة ومصادر المعلومات، إدارة التعليم، النظام الإلكتروني، شؤون الطلاب، القبول والتسجيل، بالإضافة إلى محور عن مستوى الرضا عنها وآخر يشمل مقترحات لتطويرها. وباستخدام التكرارات والنسب المئوية والمتوسطات الحسابية أظهرت النتائج: - أن مستوى الخدمات المقدمة والرضا عنها كان متوسطاً لكل من: الإسكان، والتغذية، وشؤون الطلاب، وعاليًا لكل من: المنشآت الطلابية، والمكتبة ومصادر المعلومات، وإدارة التعليم، والقبول والتسجيل في المستوى العالي، وجاء في المستوى العالي جدًا فقط خدمات النظام الإلكتروني. - عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين الذكور والإناث حول الخدمات المقدمة ما عدا خدمة المكتبة ومصادر المعلومات فكانت الفروق دالة إحصائيا عند مستوى (0.05) لصالح الذكور. - احتل الترتيب الأول ضمن المقترحات دعم صندوق الطلاب لخدمة عدد أكبر من الطلاب. 

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

الوســوم

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك:

عضو فى

معروف المركز السعودي للأعمال المرصد العربي للترجمة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم هيئة الأدب والنشر والترجمة

دفع آمن من خلال

Visa Mastercard Myfatoorah Mada