طلب خدمة
×

التفاصيل

دور مديرات المدارس الحكوميَّة بالرياض في إدارة التَّغيير نحو المدرسة كمنظمة متعلمة

دور مديرات المدارس الحكوميَّة بالرياض في إدارة التَّغيير نحو المدرسة كمنظمة متعلمة

 

هدفت الدراسة تعرف درجة توفر أبعاد المنظمة المتعلمة في المدارس الحكومية بمدينة الرياض، ودور مديرات المدارس في إدارة التغيير لتطبيق أبعاد المنظمة المتعلمة، وتعرف الفروق ذات الدلالة الإحصائية عند مستوى الدلالة ".05=a" في استجابات عينة الدراسة حول محاورها والتي تعزى لمتغيرات المؤهل العلمي، والخبرة، ومرحلة المدرسة .ولتحقيق أهدافها اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، والاستبانة أداة للدراسة طبقت على عينة عشوائية بسيطة قوامها "194" مديرة مدرسة حكومية في مدينة الرياض. وبعد التطبيق الميداني، تم تحليل البيانات إحصائيا والتوصل إلى النتائج الآتية: -أن درجة توفر أبعاد المنظمة المتعلمة في المدارس الحكومية بمدينة الرياض جاءت بدرجة متوسطة على الأبعاد ككل وبمتوسط عام" 3.37 من 5". -أن دور مديرة المدرسة في إدارة التغيير نحو تطبيق أبعاد المنظمة المتعلمة جاء بدرجة متوسطة، وبمتوسط عام "3.61 من 5". -عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات أفراد عينة الدراسة حول محاورها باختلاف متغيري: المؤهل العلمي ،والخبرة. كما لا توجد فروق تعزى لمرحلة المدرسة في جميع الأبعاد وفي الأبعاد ككل باستثناء بعد تشجي التعلم التعاوني الجماعي إذ ظهرت فروق بين المرحلة المتوسطة، والمرحلة الثانوية لصالح المرحلة المتوسطة. كما ظهرت فروق في دور مديرات المدارس بين المرحلة الثانوية من جهة وكل من المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة من جهة أخرى وجاءت الفروق لصالح كل من المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة.

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

التعليقات


د.ماجد بريسم عطوان البيضاني2022/01/23

السلام عليكم شكرا لهذا الانجاز المتميز انا د. ماجد البيضاني من بغداد العراق استاذ جامعي تخصص ادارة تربوية شكرا لارسالكم نسخ الدراسات مع التحيات..

الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017