طلب خدمة
×

التفاصيل

مستوى المعرفة الرياضية لدى معلمي رياضيات المرحلة الابتدائية وعلاقتها ببعض المتغيرات

 

هدفت الدراسة للتعرف على مستوى المعرفة الرياضية لدى معلمي رياضيات المرحلة الابتدائية، وعلاقته ببعض المتغيرات: الجنس، والخبرة التعليمية، والتخصص، والتدريب أثناء الخدمة. والتحقيق ذلك، استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي من خلال تطبيق مقياس المعرفة الرياضية (MKT) ، على عينة قوامها (195) معلماً ومعلمةَ للرياضيات بالمرحلة الابتدائية، تم اختيارها عشوائياُ من محافظتي الخرج والأفلاج في منطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية. وقد أسفرت نتائج الدراسة عن تدني مستوى المعرفة الرياضية لدى عينة الدراسة، إذ كان معدل النسبة المئوية للمعرفة الرياضية (52%). كما أشارت النتائج إلى وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات العينة لمستوى المعرفة الرياضية تبعاً للجنس لصالح المعلمات، وتبعاً للخبرة التدريسية لصالح الخبرة الأكثر، وتبعاً للتخصص لصالح تخصص الرياضيات. كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات العينة لمستوى المعرفة الرياضية تبعاً لعدد دورات التدريب في أثناء الخدمة. كما ذيلت الدراسة بعدد من التوصيات.

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017