طلب خدمة
×

التفاصيل

أثر استخدام استراتيجية التعلم المقلوب في تنمية المهارات النحوية والاتجاه نحو المقرر لدى طلاب المرحلة الثانوية

أثر استخدام استراتيجية التعلم المقلوب في تنمية المهارات النحوية والاتجاه نحو المقرر لدى طلاب المرحلة الثانوية

 

 

أجريت الدراسة الحالية بغية تعرف أثر استخدام استراتيجية التعلم المقلوب في تنمية المهارات النحوية التي ارتآها الباحث لازمة لفهم اللغة وإنتاجها. اعتمدت الدراسة في إجراءاتها على مجموعة من الأدوات تمثلت في: قائمة بالمهارات النحوية اللازمة للطلاب عينة الدراسة وزعت على محورين: مهارات نحوية لازمة لفهم اللغة، ومهارات نحوية لازمة لإنتاج اللغة، دليل المعلم لاستراتيجية التعلم المقلوب، اختبار المهارات النحوية تناول محوري: الفهم، والإنتاج. مثل مجتمع الدراسة جملة من طلاب الصف الثاني بالمرحلة الثانوية قوامها (57) طالباً، تم تقسيمهم إلى مجموعتين: تجريبية عددها (92) طالباً درست موضوعات النحو المختارة بأسلوب التعلم المقلوب، وأخرى ضابطة عددها (27) طالباً درست الموضوعات ذاتها بالأسلوب التقليدي. وبمعالجة البيانات إحصائيا تكشف للباحث وجود تحسن ملحوظ في أداء أفراد المجموعة التجريبية مقارنة بأداء أقرانهم من أفراد المجموعة الضابطة، دل عليه وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أداء أفراد المجموعتين في الاختبارين القبلي والبعدي.

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017