طلب خدمة
×

التفاصيل

تأثير استخدام برنامج قائم على احتياجات التلاميذ في ضوء المعايير القومية للغة الإنجليزية

تأثير استخدام برنامج قائم على احتياجات التلاميذ في ضوء المعايير القومية للغة الإنجليزية

على تنمية مهارات آليات الكتابة وقواعد اللغة لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

 

تناولت الدراسة الحالية تأثير استخدام برنامج قائم على احتياجات التلاميذ في ضوء المعايير القومية للغة الإنجليزية على تنمية مهارات قواعد اللغة وآليات الكتابة لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي. استخدمت الدراسة التصميم شبه التجريبي المكون من مجموعة واحده. اشتملت عينة الدراسة على اثنين وثلاثين تلميذا بالصف الخامس في مدرسة سامح عثمان الابتدائية. تم استخدام اختبار تشخيصي للكتابة لتقييم احتياجات الكتابة لدى التلاميذ، وكشفت نتائج الاختبار أن عينة الدراسة تعاني من مشكلات في استخدام مهارات قواعد اللغة، وآليات الكتابة. استخدم الباحث استراتيجيات التدريس المباشر خلال برنامج الدراسة لتنمية تلك المهارات المحددة. أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصائيا لصالح التطبيق البعدي لاختبار الكتابة في مهارات الكتابة التالية: (1) آليات الكتابة؛ (2) المهارات النحوية.

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017