طلب خدمة
×

التفاصيل

تدريب طلاب اللغات والترجمة الجدد على تصحيح الأخطاء النحوية الشائعة لتحسين مهاراتهم في الكتابة باللغة الإنجليزية

تدريب طلاب اللغات والترجمة الجدد على تصحيح الأخطاء النحوية الشائعة لتحسين مهاراتهم في الكتابة باللغة الإنجليزية

 

 

للقواعد النحوية دور مهم وفعال في عملية الكتابة باللغة الإنجليزية. هدفت هذه الدراسة إلى تحليل وتحديد الأخطاء النحوية الشائعة في الكتابة باللغة الإنجليزية ومدى تأثير تدريب طلاب الفرقة الأولى، كلية اللغات والترجمة، جامعة الملك خالد، على تلك الأخطاء النحوية الشائعة في تحسين مهاراتهم في الكتابة باللغة الإنجليزية. للدراسة مجموعة تجريبية اشتملت على (18طالبا (واختبارات قبلية وبعدية. تم التدريس باستخدام المنهج المباشر بواسطة الباحث) برنامج مقترح للأخطاء النحوية الشائعة). تضمنت أدوات الدراسة مهام كتابية لطلاب المستوى الأول باستخدام قوائم المراجعة شملت عشرة عناصر، تم تقييم عينات الطلاب لتحديد وتصنيف الأخطاء النحوية الشائعة. تم تدريب الطلاب باستخدام برنامج مقترح في الأخطاء النحوية الشائعة خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي (2019/ 2020) تم استخدام (اختبار ت(في تحليل النتائج أشارت النتائج إلى تحسن أداء الطلاب في مهارة الكتابة بشكل ملحوظ بعد التدريب على البرنامج المقترح حيث كانت لديهم أخطاء نحوية أقل. وأخيرا تحمل الدراسة تضمينات ومقترحات مهمة في الأبحاث المستقبلية.

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  القاهرة  00201501744554 - 00201501744554

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017