طلب خدمة
×

التفاصيل

 

اتجاهات طالبات كلية التربية في جامعة الملك سعود لاستخدام استراتيجية الفصول المقلوبة

 

 

ملخص الدراسة:

يهدف هذا البحث إلى دراسة اتجاهات طالبات البكالوريوس في جامعة الملك سعود لاستخدام استراتيجية الفصول المقلوبة في تدريس الجانب العملي من المقررات. وقد أجريت هذه الدراسة من أجل إلقاء الضوء على اتجاهات الطالبات لاستخدام هذه الاستراتيجية، والمعوقات التي من الممكن مواجهتها ومن ثم وضع توصيات استنادا على نتائج الدراسة. وقد تم اتباع منهجية البحث النوعي باستخدام استبانة ذات أسئلة مفتوحة لجميع عينة الدراسة ومقالة تأملية، وكذلك اختيار عينه عشوائية لعمل مقابلة ذات أسئلة مفتوحة. وفي ضوء نتائج هذه الدراسة تم اقتراح خطوات يمكن أن تساعد في تطبيق هذه الاستراتيجية في المستقبل. حيث تكون مجتمع الدراسة من طالبات البكالوريوس بكلية التربية بجامعة الملك سعود، إذ تم تطبيق الدراسة بأخذ عينة ودراستها كحالة خاصة لأحد شعب مقرر 251 نهج (تطبيقات تقنية المعلومات والاتصال في التعلم والتعليم)، وذلك لمدة فصل دراسي الفصل الثاني 1437ه. إذ اختيرت العينة عشوائيا لإحدى شعب هذه المادة والتي يبلغ عددهن 36 طالبة، وتم أخذ آراء العينة من الطالبات بعد إنهاء تدريس المقرر. اعتمدت الدراسة على المنهج التفسيري مع تصميم طرائق البحث كالأبحاث مختلطة الأسلوب. وقد تم جمع البيانات من خلال تحليل إجابة الطالبات لأسئلة الاستبانة المفتوحة والمقالة التأملية ومقابلات شبه منظمة مع الطالبات. وعلى ضوء تحليل البيانات توصلت الدراسة إلى وجود عقبات تواجه الطالبات في أثناء استخدام استراتيجية الفصول المقلوبة، كما توصلت الدراسة إلى وضع تصور مقترح وأوصت الدراسة بتطبيق التصور المقترح في أثناء استخدام الفصول المقلوبة.

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017