طلب خدمة
×

التفاصيل

دور الوسائط الرقمية المتعددة في تكييف المناهج للتلاميذ الصم من وجهة نظر معلميهم في المرحلة الابتدائية

 

دور الوسائط الرقمية المتعددة في تكييف المناهج للتلاميذ الصم من وجهة نظر معلميهم في المرحلة الابتدائية

 

 

ملخص الدراسة:

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور تقنية الوسائط الرقمية المتعددة في تكييف المناهج للتلاميذ والتلميذات الصم من وجهة نظر معلميهم بالمرحلة الابتدائية في مدينة الرياض، وذلك باختلاف المتغيرات الآتية (الجنس، المؤهل الأكاديمي، سنوات الخبرة، البرامج التدريبية، نوعية البرامج التدريبية). وقد تم استخدام المنهج الوصفي المسحي لتحقيق أهداف الدراسة والتي بلغ عدد المشاركين فيها 160 معلم ومعلمة. وتوصلت النتائج إلى عدم وجود فر وق بين استجابات المشاركين في جميع المتغيرات، إذ اتفقت وجهات النظر على الدور البارز للوسائط الرقمية المتعددة في تكييف المناهج للتلاميذ الصم، إلى جانب وجود إلمام مرتفع في مهارات استخدام الوسائط الرقمية المتعددة في التدريس. وفي ضوء ذلك تم اقتراح مجموعة من التوصيات التي قد تساهم في تصميم دراسات مستقبلية، إضافة لآليات عمل مقترحة.

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017