طلب خدمة
×

التفاصيل

عدد المشاهدات(133)
الذكاء العاطفي وعلاقته بالثقة بالنفس لدى أطفال الرياض

 

الذكاء العاطفي وعلاقته بالثقة بالنفس لدى أطفال الرياض

 

 

ملخص الدراسة:

يستهدف البحث ما يأتي:- - قياس الذكاء العاطفي لدي أطفال الرياض عموما (ذكور وإناث) - قياس الثقة بالنفس لدى أطفال الرياض عموما (ذكور وإناث) - معرفة دلالة الفرق في الذكاء العاطفي وفق متغير النوع (ذكور وإناث) - معرفة دلالة الفرق في الثقة بالنفس وفق متغير النوع (ذكور وإناث) - معرفة العلاقة بين الذكاء العاطفي والثقة بالنفس لدي أطفال الرياض ككل - معرفة العلاقة بين الذكاء العاطفي والثقة بالنفس وفق متغير النوع (ذكور وإناث) تكونت عينة البحث من (100) طفل وطفلة بواقع (50) طفلا و (50) طفلة ممن هم بعمر (5- 6) سنوات في الصف التمهيدي تم اختيارهم عشوائيا من (5) رياض بواقع (20) طفلا وطفلة من كل روضة وتم أستخدام مقياسين الأول الذكاء العاطفي (الخفاف 2007) والثاني مقياس الثقة بالنفس (للخفاف ودرويش 2008) وتم التحقق من صدقهما وثباتهما، ولتحليل النتائج إحصائيا تم استخدام معامل ارتباط بيرسون والاختبار التائي لعينتين مستقلتين وتوصلت الدراسات إلى النتائج الأتية: - وجود نمو متقدم في الذكاء العاطفي لدى أطفال الرياض. - وجود نمو متقدم في الثقة بالنفس لدي أطفال الرياض. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الذكاء العاطفي وفق متغير النوع. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الثقة بالنفس وفق متغير النوع. - لا توجد علاقة ارتباطية دالة بين الذكاء العاطفي والثقة بالنفس لدى أطفال الرياض الذكور والإناث. - لا توجد علاقة ارتباطية دالة بين الذكاء العاطفي والثقة بالنفس لدي أطفال الرياض الذكور. - لا توجد علاقة ارتباطية دالة بين الذكاء العاطفي والثقة بالنفس لدي أطفال الرياض الإناث.

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  القاهرة  00201501744554 - 00201501744554

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017