طلب خدمة
×

التفاصيل

أثر استخدام التعلم المدمج على تحصيل طلاب المرحلة الثانوية فى مادة الجغرافيا بالمملكة العربية السعودية

 

أثر استخدام التعلم المدمج على تحصيل طلاب المرحلة الثانوية فى مادة الجغرافيا بالمملكة العربية السعودية

 

 

ملخص الدراسة:

كشف البحث عن أثر استخدام التعلم المدمج على تحصيل طلاب المرحلة الثانوية في مادة الجغرافيا بالمملكة العربية السعودية. واستخدم البحث المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي. وتمثلت أداتها في اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي لمعلمي الجغرافيا، والتي تم تطبيقها على طلاب الصف الأول الثانوي بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية والبالغ عددهم (60) طالب. وتناول البحث التعلم المدمج في تدريس مادة الجغرافيا، وكذلك أهمية التعلم المدمج، ومبررات استخدامه، وعوامل نجاحه، ومميزاته، ومعوقاته. وأشارت نتائج البحث إلى وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوي (0.05) بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية ومتوسطات درجات طلاب المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل لصالح المجموعة التجريبية، كما أشارت إلى وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوي (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي للإختبار التحصيلي لصالح الاختبار البعدي. وأوصي البحث بضرورة تدريب معلمي الجغرافيا وتشجيعهم على استخدام التعلم المدمج في العملية، واعتماد التعلم المدمج في مادة الجغرافيا لطلاب المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية.

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017