طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

مستخلص الرسالة

 لقد زاد الاهتمام بالعملية التربوية اهتماماً کبيراً , نظراً للتغيرات الاقتصادية والتکنولوجية والسياسية والاجتماعية والثقافية التي يشهدها العالم الآن , فالتطورات العلمية تتسابق لتحل مشکلات العالم  , وتوفر قدرات هائلة لتقديم خدمات جديدة ومتطورة , ولا ندري ما ستقدمه التربية من الجديد والمبتکر , وسبحان ملهم الإنسان ومعلمة مالم يکن يعلم , وقد اثبتت الدراسات والتجارب في المجتمعات المتقدمة أن القوى البشرية المؤهلة وطريقة سلوکها في بيئة العمل هي أداة الإبداع الرئيسية وأداة التغير والتطوير والتحسين .
يقوم النظام التربوي بتحقيق الأهداف التربوية المنشودة کان لابد من توظيف جميع الإمکانيات المتاحة عن طريق الإدارة التعليمية التي يمکن تعريفها بأنها کل عمل منسق منظم يخدم التربية والتعليم ويتحقق من ورائه الأغراض التربوية والتعليمية تحقيقاً يتمشى مع الأهداف الأساسية من التعليم . (مرتجي ,2009 ,ص. 2)
ففي مجال الإدارة التربوية تطورت نظمها وبرزت فيها قطاعات لها أهميتها مثل تطوير المناهج الدراسية , والعلاقة بين المدرسة والبيئة , وبين التعليم المدرسي والحياة الاجتماعية , وأمکن اکتشاف نماذج من التحرک الإداري تطويرا للتعليم وتطويرا للمجتمع , کما تبين ان کفاية رجل الإدارة التربوية رهن برؤيته الواضحة لحرکة التعليم , وبنظرته المتکاملة الى العملية التربوية وعلاقتها بغيرها من المؤثرات الثقافة في المجتمع . (بستان,طه,2007 ,ص. 16)

  لذا يعتبر الإشراف التربوي اداة لتحسين العملية التعليمية , وانه أصبح له تأثيراته على جميع عناصر التعليم , ومن ضمنها المعلم , وان نجاح المعلم في رسالته مرهون بنجاح الاشراف التربوي في القيام بأدواره المنوطة به , وبالتکامل بين عمل المشرف وعمل المعلم بتطور العمل التربوي والتعليمي ميدانيا , ونتوصل إلى تعليم متميز , وکلما ازداد التعاون والتناغم بين المشرف والمعلم ازدادت أفاق التميز وتعززت قيمة النتائج التعليمية والتربوية. (صيام, 2007, ص. 9)

 

 

مستخلص الرسالة

خدمة توفير المراجع وتلخيص الدراسات السابقة

يتم تقديم الخدمة عن طريق توفير قائمة عربية وأخرى أجنبية مترجمة مجاناً تشمل:

  1. مراجع أجنبية على سبيل المثال عناوين رسائل ماجستير أجنبية حديثة
  2. مراجع أجنبية على سبيل المثال عناوين رسائل دكتوراه أجنبية حديثة
  3. مراجع أجنبية على سبيل المثال عناوين أبحاث أجنبية محكمة

كل ما عليك فعله هو " إرسال عنوان البحث " الخاص بك بشكل واضح شامل متغيرات البحث إما:

على الإيميل التالي [email protected]:

أو التواصل معنا وطلب الخدمة عبر الواتساب على الرقم 00966560972772

وسنجمع لك الدراسات الأحدث والأقرب سواء مراجع أجنبية أو مراجع عربية لموضوع بحثك وسنترجم لك بياناتها لنيسر عليك عملية الاختيار.

خدمة توفير المراجع وتلخيص الدراسات السابقة

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

الوســوم

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك:

عضو فى

دفع آمن من خلال

Visa Mastercard Myfatoorah Mada