طلب خدمة
×

التفاصيل

تحليل الأسئلة التقويمية المتضمنة کتاب الفقه لنظام المقررات وفق مستويات بلوم المعرفية

 

" تحليل الأسئلة التقويمية المتضمنة کتاب الفقه لنظام المقررات وفق مستويات بلوم المعرفية"

 

ملخص الدراسة:

هدفت الدراسة الى معرفة صعوبات استخدام استراتيجيات التعليم المتمرکزة حول الطالب في المدارس الثانوية بمدينة الطائف من وجهة نظر المعلمين. وما اذا کان هناک فروق ذات دلالة احصائيا تعزى لمتغيرات سنوات الخدمة، ونوع المؤهل الدراسي، والتخصص.
ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث المنهج الوصفي، وقام بإعداد أداة الدراسة (الاستبانة) وتکونت من(30) فقرة موزعة على ابعاد الدراسة صعوبات متعلقة  (بالمعلم، بالطالب، بالبيئة المدرسية، بالاستراتيجيات المتمرکزة حول الطالب)، وطبقت الدراسة على عينة من معلمي المرحلة الثانوية وعددهم (100) معلم. وللإجابة عن أسئلة الدراسة استخدم الباحث برنامج الحزم الاحصائية  spss لتحليل البيانات.
وتوصلت الدراسة الى النتائج التالية:
1- جاءت صعوبات استخدام الاستراتيجيات المتمرکزة حول الطالب بدرجة کبيرة، حصل البعد المتعلق بالطالب على المرتبة الأولى والبعد المتعلق بالمعلم في المرتبة الأخيرة.
2-  عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) تعزى لأثر سنوات الخبرة.
3- عدم وجود فروق ذات دلاله احصائية تعزى لمتغير المؤهل الدراسي في جميع الأبعاد باستثناء الصعوبات المتعلقة بالمعلم جاءت لصالح أصحاب الدراسات العليا

4-  عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تعزى للمادة الدراسية  في جميع الأبعاد باستثناء بعد الصعوبات المتعلقة بالطالب جاءت لصالح معلمي  الدراسات الاجتماعية.

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

 

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017