طلب خدمة
×

التفاصيل

 

الدور التربوي للمسؤولية الاجتماعية لدى مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من طلبة جامعة تبوک

 

ملخص الدراسة:

 

 هدفت الدراسة إلى الکشف عن واقع المسؤولية الاجتماعية، والعلاقة بين المسؤولية الاجتماعية والدور التربوي لها. استخُدم المنهج الوصفي (المسحي)، وأداة الاستبانة حيث طُبقت ميدانيًا على العينة، البالغ عددهم(200) طالب وطالبة تم اختيارهم بالطريقة العشوائية الطبقية بواقع(69) طالبًا، و(131) طالبة. أشارت نتائج الدراسة إلى: جاءت استجابات أفراد العينة لواقع المسؤولية الاجتماعية بدرجة عالية، جاءت الشخصية أولًا. کما ظهرت فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات أفراد العينة تبعًا للنوع في المسؤولية الوطنية لصالح الذکور، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات أفراد العينة تبعًا لحجم الاستخدام في المسؤولية الوطنية، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات أفراد العينة في (المسؤولية الشخصية والمجتمعية) لصالح (أکثر من ثلاث ساعات). ووجود علاقة ارتباطية موجبة بين کل محاور المسؤولية الاجتماعية والدور التربوي لها.
 

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017