طلب خدمة
×

التفاصيل

درجة امتلاک معلمي اللغة العربية في المرحلة الأساسية للمهارات التقنية لتوظيف السبورة التفاعلية

 

درجة امتلاک معلمي اللغة العربية في المرحلة الأساسية للمهارات التقنية لتوظيف السبورة التفاعلية
في التدريس واتجاهاتهم نحو استخدامها في دولة الإمارات العربية المتحدة

 

ملخص الدراسة:

 

يهدف هذا البحث إلى الکشف عن درجة امتلاک معلمي اللغة العربية في المرحلة الأساسية للمهارات التقنية لتوظيف السبورة التفاعلية في التدريس واتجاهاتهم نحو استخدامها. تکونت عينة البحث من (45) معلماً في منطقة الفجيرة التعليمية، طبقت عليهم أداتان هما: استبانة المهارات التقنية، ومقياس اتجاهات بعد التحقق من صدقهما وثباتهما. أظهرت النتائج أن درجة امتلاک معلمي اللغة العربية للمهارات التقنية لتوظيف السبورة التفاعلية في التدريس کانت بدرجة متوسطة، أما مستوى اتجاهاتهم نحو توظيفها في التدريس فکانت بدرجة مرتفعة. وعلى ضوء هذه النتائج تم التوصّل إلى بعض التوصيات.

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  القاهرة  00201501744554 - 00201501744554

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017