طلب خدمة
×

التفاصيل

نموذج إطار نظري جاهز

2021/11/24   الكاتب :د. يحيى سعد
عدد المشاهدات(1103)

 

 

نموذج إطار نظري جاهز

 

 

الهدف من إعداد الإطار النظري للرسالة هو جمع وصياغة وإعداد تأطير نظري موثق، يكون بمثابة قاعدة نظرية تمكن القارئ من فهم محتوى الرسالة، وفهم نتائجها. فمن الصعوبة بمكان تحقق فهم النتائج بدون الإلمام بمحاور الإطار النظري وهذا ما يتم من خلال إعداد الإطار النظري للرسالة.

 ويواجه العديدُ من الباحثين الكثيرَ من الصعوبات التي تمثل عائقاً لهم في إعداد الإطار النظري للرسالة بشكلٍ صحيحٍ، ووفق القواعد و الأصول الأكاديمية، و معايير الجودة، والاعتماد الأكاديمي، في إعداد الإطار النظري للرسالة.

حيث يعتقد الكثيرون أنهم إذا قاموا بتوثيق النصوص المنقولة أو إن صح التعبير " النصوص المنسوخة " فإن العمل سيكون سليما وخاليا من الاستلال أو السرقة الأدبية. وهذا خطأ كبير حيث أن للنقل العلمي معايير وأسسا يجب اتباعها، وهناك آليات معتمدة في الجامعات العالمية والعربية عامة، و الجامعات السعوية خاصة، لكيفية النقل والتوثيق. حيث اعتمدت غالبية الجامعات السعودية -حتى تاريخ كتابة هذا المقال- الإصدار السابع من دليل جمعية علم النفس الأمريكية APA في إعداد الإطار النظري للرسالة. ولقلة خبرة العديد من الباحثين في هذا الأمر يتم البحث عن نموذج إطار نظري جاهز ليكون بمثابة نموذج استرشادي لهم في إعداد الإطار النظري للرسالة.

 

نضمن في شركة دراسة لخدمات البحث العلمي و الترجمة تقديم مساعدة مميزة في إعداد الإطار النظري للرسالة   بحيث نضمن التالي :-

 

  1. مَن يقوم بالعمل أكاديميٌّ متخصّص (نفس تخصّص كلّ عميل). 
  2. ضمان خلوّ العمل من أيّ سرقاتٍ أدبية.
  3. ضمان خصوصية العمل، وأن لا يستفيد منه عميلٌ آخر (ولا يُعرض حتى كنموذج عملٍ سابق- على سبيل المثال نموذج إطار نظري جاهز ).
  4. ضمان تسليم نسخ إلكترونية من أجزاء المراجع التي سيتمّ الاعتماد عليها في العمل؛ لضمان الأمانة العلمية، وعدم النقل عن ناقل.
  5. وجوب ظهور شخصية الباحث.
  6. ضمان اتباع آلية التوثيق المعتمدة حسب دليل إعداد الرسائل العلمية لكلّ جامعة.
  7. إمكانية تقديم الخدمة باللُغتَيْن العربية والإنجليزية.
  8. ضمان استرداد الرسوم في حال خالفنا أيّاً من ضوابط الخدمة أعلاه.

 

وتعاوناً من شركة دراسة لخدمات البحث العلمي مع الطلاب و الباحثين قامت بإعداد نموذج إطار نظري جاهز  ( نموذج إطار نظري جاهز  تم إعداده خصيصاً للعرض و لا يخص أيا من عملائنا ) للاطلاع عليه اضغط هنا  ليكون بمثابة دليل إرشادي عملي، وكعينة لنموذج المخرجات التي نقدمها في خدمة إعداد الإطار النظري للرسالة.

 

و في الختام تهدي لكم شركة دراسة مجموعة مميزة من الأدلة التي تدعمكم في مسيرتكم العلمية على الرابط التالي  الأدلة العلمية.

 

وفق الله الجميع لما فيه خير و أعاننا و إياكم على تحقيق التميز و الريادة.

مع تحيات شركة دراسة لخدمات البحث العلمي و الترجمة/لكي تكون أنت الأفضل.

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017