طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

 

واقع أساليب تقويم مقرر الحاسب وتقنية المعلومات في المرحلة المتوسطة

 

ملخص الدراسة:

هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع أساليب تقويم مقرر الحاسب وتقنية المعلومات في المرحلة المتوسطة في مدينة جدة والتعرف على بدائل التقويم التي يمکن استخدامها. وتحقيقا لأهداف الدراسة استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، وتکونت عينة الدراسة من جميع معلمي الحاسب (بنين) في مدينة جدة. وأعد الباحث استبانة إلکترونية تکونت من (24) فقرة موزعة على بعدين (واقع أساليب تقويم مقرر الحاسب للمتوسطة، أساليب التقويم البديل المناسبة لمقرر الحاسب للمتوسطة)، وکانت أبرز نتائج الدراسة ما يلي: أن الاختبارات التحصيلية غير مناسبة في تقويم الحاسب، کما يتضح أن الأساليب الحالية للتقويم فيها إرهاق للمعلم، وتحتاج إلى وقت کبير لتنفيذها، وعدد الحصص لا يکفي، بالإضافة إلى أن عدد الطلاب وعدد الأجهزة في المعلم لا يتناسب مع الأساليب الحالية للتقويم. ويرى المعلمون اقتصار اختبار الجانب النظري على اختبارات الفترات فقط، بينما لا يرون استخدام أسلوب الاختبار الشفهي في تقويم الجانب النظري. واستخدام أسلوب الملاحظة في تقويم الجانب العملي، وکذلک استخدام أسلوب المشروع في تقويم الجانب العمل.

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

Visa Mastercard Myfatoorah Mada

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك: