طلب خدمة
×

التفاصيل

 

رؤى المعلمين حول إدراج الطلاب في المملکة العربية السعودية معالجة معيار ELCC 2

 

 

ملخص الدراسة:

 

  المدارس الحکومية يزيد من قدرتهم على الاندماج مع المجتمع وإحساسهم بالمسؤولية والعيش فيه بکرامة حيث أن هناک اعتقاد سائد في المجتمع السعودي بأن الطفل المعاق غير قادر على الانتاج والعمل. تبنت فکرة البحث على أخذ أراء المعلمين حول الدمج ومعرفة استعدادهم وتقبلهم لتعليم طالب لديه إعاقة جسدية أو عقلية. إضافة إلى ذلک، معرفة قدرتهم على التعامل مع الأطفال المعاقين حيث أن لديهم حالات خاصة تختلف عن أقرانهم الأسوياء. والهدف من البحث هو إعطاء أکبر فرصة للطلاب المعاقين من الاختلاط في المجتمع واکتسابهم مهارات اجتماعية ومعرفية من خلال الدمج في الفصول الدراسية حيث أنهم لا زالوا يتلقون تعليمهم في فصول دراسية منفصلة في المدارس الحکومية أو من خلال المعاهد الخاصة. وهناک مشکلة أخرى وهي أنه لا توجد کوادر مدربة للتعامل مع هذه الفئة من الطلاب کالأخصائي الاجتماعي وأخصائي أمراض النطق واللغة التي تجعل هؤلاء الطلاب قادرين على اکتساب المزيد من الفوائد والمهارات مما يساعدهم على التعايش الثقافي والاجتماعي مع المجتمع.
ومن خلال الاستبيان أبدى المعلمون الرغبة الشديدة في تلقي التدريب واستخدام أساليب تربوية جديدة وأن عملية الدمج تعزز من المستويات العالية من الخبرة الشخصية والتربوية للمعلم. 

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017