طلب خدمة
×

التفاصيل

 

معيقات استخدام الوسائل التعليمية في المدارس الحکومية واقتراح الحلول المناسبة لها من وجهة نظر طالبات التدريب الميداني في جامعة حائل

 

ملخص الدراسة:

 

هدفت هذه الدراسة الى التعرف الى معيقات استخدام الوسائل التعليمية في المدارس من وجهة نظر طالبات التدريب الميداني في جامعة حائل، والتعرف على الحلول لمعيقات استخدام الوسائل التعليمية في المدارس من وجة نظر طالبات التدريب الميداني في جامعة حائل.
     اتبعت الدراسة المنهج شبة التجريبي على مجموعة تجريبية هي جميع طالبات التدريب الميداني للفصل الدراسي الاول للعام الجامعي 2018/2019 وعددهن (200) طالبة في  جامعة حائل.
    واعدت الباحثتان اداة الدراسة وهي عبارة عن استبانه . وتوصلت نتائج الدراسة الى  أن المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية والرتبة لکل فقرة من فقرات  السؤال الأول   معيقات استخدام الوسائل التعليمية داخل الغرفة الصفية، ويلاحظ أن أعلى المتوسطات الحسابية لهذا المجال تراوحت بين (3.11-3.57) حيث احتلت الفقرة (2)/" عدم مناسبه اعداد الطلبه في الصف مما يعيق عملية استخدام أيٍّ من الوسائل التعليمية. " المرتبة الأولى بمتوسط حسابي (3.57).
وان المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية والرتبة لکل فقرة من فقرات  المجال الثاني الحلول لمعيقات استخدام الوسائل التعليمية في المدارس ، ويلاحظ أن أعلى المتوسطات الحسابية لهذا المجال تراوحت بين (4.10- 3.11) حيث احتلت الفقرة (1)/" تدعيم مراکز البحوث التربوية بالإمکانيات الماديـة والبشـرية المتخصصة في الوسائط التعليمية لضمان التکامل بينها وبين المؤسسات التعليميـة " المرتبة الأولى بمتوسط حسابي (4.10).
     وفي ضوء ما اسفرت عنه نتائج الدراسة اوصت الباحثتان بمجموعة من التوصيات أهمها: وضع خطة عملية مدروسة لإلحاق جميع المعلمين بدورات تدريبية  لکيفية استخدام الوسائل التعليمية، العمل على توفير الوسائل التعليمية . العناية بصيانه الاجهزة التعليمية بصفة دورية.

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017