طلب خدمة
×

التفاصيل

حقيبة تدريبية قائمة على مبادئ نظرية تريز "TRIZ" لتنمية التفکير الإبداعي وفعالية الذات الأکاديمي

 

حقيبة تدريبية قائمة على مبادئ نظرية تريز "TRIZ" لتنمية التفکير الإبداعي وفعالية الذات الأکاديمي لدى معلمي الملابس الجاهزة

ملخص الدراسة:

استهدف البحث الحالي تنمية التفکير الإبداعي وفعالية الذات الأکاديمي؛ وذلک من خلال حقيبة تدريبية قائمة على مبادئ نظرية تريز، وتکونت عينة البحث من (25) معلمًا من معلمي التعليم الصناعي تخصص ملابس جاهزة، وللتحقق من فروض البحث والإجابة عن أسئلته تم إعداد اختبار التفکير الإبداعي، ومقياس فعالية الذات الأکاديمي.
هذا وقد أسفرت نتائج البحث عن:
 -      وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات معلمي المجموعة التجريبية فى التطبيقين القَبلي والبَعدي لاختبار التفکير الإبداعي لصالح التطبيق البعدي.
-      وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات معلمي المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس فعالية الذات الأکاديمي لصالح التطبيق البعدي.
-      وجود علاقة ارتباطية موجبة بين تنمية التفکير الإبداعي وفعالية الذات الأکاديمي لدى معلمي المجموعة التجريبية, وفى ضوء النتائج قدّم البحث عددًا من التوصيات والمقترحات الإجرائية التي يمکن الإفادة منها.

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017