طلب خدمة
×

التفاصيل

تقويم کتاب العلوم المطور للصف الرابع الأساسي من وجهة نظر معلمي المبحث

 

تقويم کتاب العلوم المطور للصف الرابع الأساسي من وجهة نظر معلمي المبحث

 

ملخص الدراسة:

 

هدفت هذه الدراسة إلى تقويم کتاب العلوم المطور للصف الرابع الأساسي  من وجهة نظر المعلمين وذلک لمتغيرات: المؤهل العلمي، والخبرة التدريسية، وعدد الدورات التي تم حضورها. ولتحقيق ذلک أجريت الدراسة على عينة مکونة من ( (85) معلم ومعلمة. حيث طور الباحث معايير ضمن المجالات الآتية: (الشکل العام والاخراج الفني، المحتوى، لغة الکتاب واسلوب عرضه، الصور والرسومات، التقويم).
وأظهرت نتائج الدراسة أن مستوى تقدير المعلمين لکتاب العلوم کان مرتفعا بشکل عام حيث بلغ متوسط التقدير الکلي للکتاب وعلى المجالات مجتمعة (4.06). کذلک أظهرت النتائج أن متوسط تقدير المعلمين لمجالات الکتاب المختلفة کانت: الشکل العام والإخراج الفني (4.18)، المحتوى (3.93)، لغة الکتاب وأسلوب عرضه (4.05)، الصور والرسومات (3.95)، التقويم (4.10).
کما وأظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية عند المستوى (a=0.05) تعزى للمؤهل العلمي والخبرة وعدد الدورات التي التحق بها المعلمون. وأوصت الدراسة بضرورة تقويم کتاب العلوم المطور للصف الرابع الأساسي  من وجهة نظر المشرفين التربويين

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017