طلب خدمة
×

التفاصيل

مشکلات تطبيق التعليم الالکتروني لدى متعلمي اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى

 

مشکلات تطبيق التعليم الالکتروني لدى متعلمي اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى

 

 

ملخص الدراسة:

هدف البحث إلى التعرف على مشکلات تطبيق التعليم الإلکتروني في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى. واستخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي. وتضمنت عينة البحث (71) طالبا من طلاب معهد اللغة العربية لغير الناطقين بها. ومن أهم النتائج التي توصل لها الباحث قائمة بمشکلات تطبيق التعليم الإلکتروني لدى متعلمي اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى، وقد تکونت من محورين، تشتمل على (42) عبارة. وأن أکبر مشکلات تطبيق التعليم الإلکتروني لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى هي مشکلة "ضعف شبکة الإنترنت". کما توصل الى أن أقل مشکلات تطبيق التعليم الإلکتروني توافراً لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى هي مشکلة "شکوى الطلاب من وجود مشکلات صحية تعيقهم من استخدام التقنية". کما تبين أن أفراد عينة البحث يوافقون على سبل علاج مشکلات تطبيق التعليم الإلکتروني لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى (بدرجة کبيرة). وأن أکثر سبل علاج مشکلات تطبيق التعليم الإلکتروني تتمثل "قوة شبکة الإنترنت". کما أن أقل علاج مشکلات تطبيق التعليم الإلکتروني تتمثل في "علاج المشکلات الصحية التي تعيق من استخدام التقنية".

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017