طلب خدمة
×

التفاصيل

المتطلبات التربوية للعمالة الموسمية كمدخل للتنمية البشرية في محافظة أسيوط

 

المتطلبات التربوية للعمالة الموسمية كمدخل للتنمية البشرية في محافظة أسيوط" دراسة تقويمية"

 

ملخص الدراسة:

 

  1. التنمية البشرية هدف وغاية الإنسان، في الوقت الذي يشکل الإنسان أداتها ومحورها.
  2. التنمية البشرية تؤدي إلى رقي الإنسان في سائر جوانب حياته المادية والروحية والعقلية والنفسية.
  3. التنمية البشرية تهيئ الفرد للقيام بدوره كإنسان، ومثمر للمجتمع الذي ينتمي إليه، وذلک عن طريق إکسابه المعارف وتزويده بالمهارات التي تجعل منه فرداً في جميع مجالات الحياة
  4. التنمية البشرية تنطوي على کونها عملية تربوية تساعد الإنسان على التعلم وزيادة قدرة الإنسان على التعلم تزداد مشارکته الفعلية في المجتمع، وتزداد قدرته على مواجهة التحديات العصرية.
  5. العمالة الموسمية تمثل قطاعاً واسعاً من المجتمع لا يمکن إغفال دورهم بأي حال من الأحوال حيث أنهم المورد البشري الذي يساهم في دفع عملية التنمية إلى الأمام.
  6. وبما أن هؤلاء العمال هم عجلة التنمية فلهم متطلبات تربوية تتمثل في الارتفاع بمستوى معيشتهم وإشباع حاجاتهم الأساسية والمادية والمعنوية وتحقيق طموحاتهم في الحياة.

     
 
   

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 

وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017