طلب خدمة
×

التفاصيل

عدد المشاهدات(207)

 

تقييم مستوى الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة في إمارة أبو ظبي

 

 

ملخص الدراسة:

 

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على تقييم مستوى الخدمات العامة والمتخصصة المرتبطة بالأشخاص ذوي الإعاقة.ومن أجل تطبيق الدراسة تم بناء اداة  للتحقق من أهدافها، حيث تم تطبيقهاعلى عينة مکونة من (29) من الأشخاص ذوي الإعاقة وعلى (282) من اولياء أمور الاشخاص ذوي الإعاقة وذلک للتعرف على مستوى الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة.
ومن أجل التأکد من صدق وثبات أداة الدراسة، تم تقنينها بالاعتماد على صدق المحکمين واستخراج معاملات ارتباط الفقرات مع الدرجة الکلية، والتحقق من ثباتها باستخراج معامل ثبات الاتساق الداخلي للفقرات والذي بلغ (0.94) على الدرجة الکلية لمستوى الخدمات. وبعد استخراج المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية والنسب المئوية لاستجابات مجتمع الدراسة، والإجابة عن أسئلة باستخدام البرنامج الإحصائي (SPSS)، والتي أظهرت أن الخدمات العامة المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة في إمارة أبوظبي في مستوى مرتفع، إلا أن الخدمات المتخصصة ظهرت بمستوى متوسط حيث ظهر نقص في بعض هذه الخدمات. وبناءً على ذلک قدمت الدراسة مجموعة من التوصيات أهمها: التوسع في الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة في إمارة أبوظبي کماً وکيفاً وفي مراحل مبکرة من العمر واستحداث خدمات التأهيل المهني التي تتناسب مع متطلبات سوق العمل.

   


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 

وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017