طلب خدمة
×

التفاصيل

تقويم محتوى منهج الدراسات الاجتماعية والوطنية للصف الأول المتوسط بالمملکة العربية السعودية في ضوء مشکلات البيئة

تقويم محتوى منهج الدراسات الاجتماعية والوطنية للصف الأول المتوسط بالمملکة العربية السعودية في ضوء مشکلات البيئة

 
 
 
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ملخص الدراسة:

 

هدفت الدراسة إلى تقويم محتوى منهج الدراسات الاجتماعية والوطنية للصف الأول المتوسط بالمملکة العربية السعودية في ضوء مشکلات البيئة. ولتحقيق ذلک تم إعداد قائمة بمشکلات البيئة الواجب توافرها في محتوى المنهج، وتحليل محتوى المنهج لمعرفة مدى تضمينه بهذه المشکلات. وتوصلت نتائج الدراسة إلى قائمة تتضمن (35) مشکلة بيئية مقسمة إلى (5) مجالات: الغلاف الهوائي، والغلاف المائي، والغلاف الصخري، والغلاف الحيوي، والمشکلات المرتبطة بالإنسان، کما أظهرت النتائج أيضًا أن محتوى المنهج يتضمن عدد (15) مشکلة بنسبة مئوية 42,8%، مما يبين ضعف تضمين محتوى المنهج بمشکلات البيئة.

 

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 

وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017