طلب خدمة
×

التفاصيل

عدد المشاهدات(71)
التحرش الجنسى کمنبئ بالسلوک الأخلاقى لدى طلاب جامعة المنيا

التحرش الجنسى کمنبئ بالسلوک الأخلاقى لدى طلاب جامعة المنيا

 
 

 

 

 

 

 

 

ملخص الدراسة:

 

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة الارتباطية بين التحرش الجنسى والسلوک الأخلاقى لدى طلاب الجامعة، وکذلک الفرق بين الطلاب والطالبات على مقياس التحرش الجنسى، والفرق بين الطلاب والطالبات على مقياس السلوک الأخلاقى، والفرق بين بين الطلاب ذوى التخصصات العلمية والطلاب ذوى التخصصات الأدبية على مقياس التحرش وکذلک الفرق بين الطلاب ذوى التخصصات العلمية والطلاب ذوى التخصصات الأدبية على مقياس السلوک الأخلاقى والطلاب ذوى التخصصات الأدبية على مقياس السلوک الأخلاقى، والکشف عن إسهام التحرش الجنسى فى التنبؤ بالسلوک الأخلاقى لدى طلاب الجامعة، وتکونت عينة الدراسة من عدد من طلاب وطالبات جامعة المنيا بلغ عددهم (600) طالباً وطالبة يمثلون کليات عملية (التربية-العلوم) وکليات نظرية (الآداب-دار العلوم)، تتراوح أعمارهم بين (20-23 عام)، وتم تطبيق مقياس التحرش الجنسى من إعداد الباحثة، ومقياس السلوک الأخلاقى من إعداد الباحثة، وتوصلت الدراسة للنتائج الآتية:

توجد علاقة ارتباطية سالبة دالة إحصائياً عند مستوى (0.01) بين درجات الطلاب على مقياس التحرش الجنسى بأبعاده الستة ودرجاتهم على مقياس السلوک الأخلاقى بأبعاده الخمسة.

  1. يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات الطلاب والطالبات عينة الدراسة على مقياس التحرش الجنسى فى اتجاه الطلاب.
  2. يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات الطلاب والطالبات عينة الدراسة على مقياس السلوک الأخلاقى بأبعاده الخمسة وذلک فى اتجاه الطالبات.
  3. يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات الطلاب ذوى التخصصات العلمية والطلاب ذوى التخصصات الأدبية على مقياس التحرش الجنسى بأبعاده الستة وذلک فى

اتجاه الطلاب ذوى التخصصات الأدبية.

يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات الطلاب ذوى التخصصات العلمية والطلاب ذوى التخصصات الأدبية فى أبعاد السلوک الأخلاقى فى اتجاه درجات الطلاب ذوى التخصصات العلمية.

يسهم التحرش الجنسى إسهاماً دالاً إحصائياً عند مستوى (0.01) فى التنبؤ بأبعاد السلوک الأخلاقى لدى طلاب الجامعة.

 

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 

وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017