طلب خدمة
×

التفاصيل

عدد المشاهدات(249)

تقويم تعلم الرياضيات بالمشروعات للمرحلة الثانوية

 
 
 

 

 

 

 

 

 

 

ملخص الدراسة:

 

 هدف البحث إلى تقويم تعلم الرياضيات بالمشروعات للمرحلة الثانوية. وذلک باستخدام المنهج الوصفي على عينة الدراسة المکونة من ثلاث فئات, کمايلي: عينة من معلمات الرياضيات للمرحلة الثانوية في مدينة بريدة عددها (70) معلمة, عينة من طالبات المرحلة الثانوية في مدينة بريدة عددها (80) طالبة, عينة من مشروعات الرياضيات المنُتجة من طالبات المرحلة الثانوية في بريدة عددها (15) مشروعا. وتم إعداد ثلاث أدوات لتحقيق أهداف الدراسة, هي: استبانة موجهة لمعلمات الرياضيات في المرحلة الثانوية بهدف التعرف على واقع استخدام المعلمات للمشروعات في تعليم الرياضيات وواقع ومعوقات استخدام طالباتهن لها, بطاقة مقابلة مع طالبات المرحلة الثانوية وذلک للتعرف على واقع ومعوقات القيام بالمشروعات في تعلم الرياضيات, بطاقة تقويم لمشروعات الرياضيات التي أعدتها طالبات المرحلة الثانوية بهدف التعرف على واقع مشروعات الرياضيات المنُتجة من طالبات المرحلة الثانوية. وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية:
- ظهر استخدام المعلمات للتعلم بالمشروعات في الرياضيات للمرحلة الثانوية متوسطًا, وجاءت مرحلة تقويم المشروع هي الأقل بين مراحل المشروع.
 - ظهر استخدام تعلم الرياضيات بالمشروعات لدى طالبات المرحلة الثانوية متوسطًا, وجاءت مرحلة تقويم المشروع هي الأقل بين مراحل المشروع.
- تواجه کل من المعلمة والطالبة معوقات لتعلم الرياضيات بالمشروعات کان من أبرزها من وجهة نظر المعلمات "کثافة المقرر الدراسي" ثم"صعوبة في تقييم المشروعات" ثم"التدريب على التعلم بالمشروعات غير کافٍ", ومن وجهة نظر الطالبات صعوبة في اختيار المشروع.
- ظهرت مشروعات الرياضيات المنُتجة من طالبات المرحلة الثانوية متدنية.
وفي ضوء نتائج الدراسة قُدِّمت عددًا من التوصيات والدراسات المقترحة.

 

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 

وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017