طلب خدمة
×

التفاصيل

عدد المشاهدات(114)
العدالة التنظيمية لمديري المدارس الثانوية pdf 

العدالة التنظيمية لمديري المدارس الثانوية وعلاقتها بالروح المعنوية للمدرسين والمدرساتpdf 

 

 

 

 

ملخص الدراسة:

 

هدفت الدراسة الحالية إلى تعرّف: 1) العدالة التنظيمية لمديري المدارس الثانوية. 2) الروح المعنوية للمدرسين والمدرسات. 3) العلاقة ذات الدلالة الإحصائية بين العدالة التنظيمية لمديري المدارس الثانوية والروح المعنوية للمدرسين والمدرسات من وجهة نظرهم. 4) الفروق ذات الدلالة الإحصائية بين العدالة التنظيمية لمديري المدارس الثانوية تبعا لمتغيرات الدراسة الآتية: أ) النوع (ذكور- إناث)، ب) التخصص (علمي-إنساني). 5) الفروق ذات الدلالة الإحصائية بين الروح المعنوية للمدرسين والمدرسات تبعا لمتغيرات الدراسة الآتية: أ) النوع (ذكور– إناث)، ب) التخصص (علمي- إنساني). ولتحقيق أهداف الدراسة تم بناء استبانة العدالة التنظيمية، كما تم بناء استبانة الروح المعنوية. وبعد أن تم التحقق من صدق الأداتين وثباتهما طبقت على عينة الدراسة البالغة 400 مدرس ومدرسة في المدارس الثانوية في محافظة ديالى. بعد جمع البيانات وتحليلها، توصلت الدراسة إلى أهم النتائج: 1) يتمتع مديرو ومديرات المدارس الثانوية بمستوى عالٍ من العدالة التنظيمية. 2) إن للعدالة التنظيمية والروح المعنوية مستويات جيدة ومكملة إحداهما للأخرى، أي بمثابة وجهين لعملة واحدة. 3) عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في العدالة التنظيمية وكذلك الروح المعنوية تعزى لمتغيرات البحث المتمثلة بـ(الجنس، التخصص).

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 

وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017