طلب خدمة
×

التفاصيل

أثر القيادة الخادمة في إدارات الطلبة الدوليين بالجامعات السعودية على تعزيز الصورة الإيجابية للمملكة العربية السعودية

 

 

ملخص الدراسة:

 

 هدفت هذه الدراسة الميدانية للتعرف على أثر القيادة الخادمة في إدارات الطلبة الدوليين بالجامعات السعودية على تعزيز الصورة الإيجابية للمملكة العربية السعودية، وهو الهدف الرئيس للبحث بالإضافة إلى التعرف على واقع أداء العاملين في إدارات الطلبة الدوليين في الجامعات السعودية في ضوء مفهوم القيادة الخادمة من وجهة نظر الطلبة، والتعرف على خبرات الجامعات العالمية في العمل مع الطلبة الدوليين. واستخدم فيها المنهج الوصفي التحليلي، وتمثل مجتمع الدراسة في الطلبة الدوليين في جامعة الملك سعود وعددهم (1230 طالب وطالبة) تم إرسال الاستبانات الالكترونية إليهم وعاد منها (834) استبانة وكان من أبرز نتائجها: يقوم العاملون في إدارات الطلبة الدوليين في جامعة الملك سعود بخدمة الطلبة على أكمل وجه. لا يفرق العاملون مع الطلبة الدوليين في تعاملهم بين أبناء الجنسيات المختلفة. لا يجيد عدد من العاملين التواصل مع الطلبة الدوليين بلغات غير العربية. وأوصت الدراسة بعدد من التوصيات ومنها: تأهيل العاملين مع الطلبة الدوليين لتقديم صورة حسنة عن السعودية. وتنظيم برامج وفعاليات ثقافية واجتماعية تعزز من العلاقات بين الطلبة الدوليين وأبناء المجتمع السعودي. 

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 

وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017