طلب خدمة
×

التفاصيل

عدد المشاهدات(131)
الدعم الإداري ودوره في تعزيز الولاء التنظيمي في المؤسسات التربوية

الدعم الإداري ودوره في تعزيز الولاء التنظيمي في المؤسسات التربوية

 

 

ملخص الدراسة:

 هدفت الدراسة للتعرف على تسعى المؤسسات التربوية في الوقت الراهن إلى التكيف مع الإحداث والتطورات المتلاحقة العالمية والمحلية المعقدة والمتشابكة, وعليها أن تكون قادرة على مواجهة واحتواء تلك التحديات وتتعايش معها، وهي في سبيلها إلى تحقيق ذلك لابد وأن تعتمد على الموارد البشرية ولا يمكن للعاملين أن يشاركوا مشاركة بناءه في تحقيق أهداف المؤسسة دون أن يشعروا بدعم المؤسسة لهم حتى يتمكنوا من مبادلتها بدعمهم لها عن طريق بذل قصارى جهدهم لتحقيق أهدافها. مما أوجب على المؤسسات التربوية ضرورة التصدي لتلك التحديات بكافة السبل والطرق ولكي يتم تحقيق ذلك فإنه على المؤسسة ممثلة في إدارتها القيام بالعديد من الأنشطة المخططة الهادفة إلي تقديم الدعم الإداري (المادي والنفسي والاجتماعي للعالميين بما يعكس حرصها على مواردهـا البشريـة واهتمامها بتحقيق حاجاتهـم ودوافعهم مما يجعل يخلق الولاء اتجاه تلك المؤسسة. والمؤسسات التربوية من المؤسسات الهامة جدا في المجتمع كونها تتعامل مع أكثر الفئات المجتمعية ذات القوة والأهمية وهي فئة الشباب من اجل بناءها وتحصينها لمواجهة ما قد تتعرض له من تيارات هدامة. هدف البحث: التعرف على مفهوم الدعم الإداري، أهمية الدعم الإداري داخل المؤسسات التربوية للعاملين، الولاء التنظيمي، الدعم وعلاقته بالولاء التنظيمي. وتضمن البحث مجموعة من الاستنتاجات والتوصيات ومنها: الدعم الإداري ضرورة حتمية في إي مؤسسة ولاسيما المؤسسات التربوية فمن خلاله يتم رضا العاملين وتحقيق احتياجاتهم. 

 

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 

وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017