طلب خدمة
×

التفاصيل

علاقة الولاء التنظيمي بأداء العاملين في الوحدات الرياضية في كليات جامعة بغداد

 

علاقة الولاء التنظيمي بأداء العاملين في الوحدات الرياضية في كليات جامعة بغداد

 

ملخص الدراسة:

 

هدفت هذه الدراسة إلى تعرّف أداء العاملين في الوحدات الرياضية لكليات جامعة بغداد ومفردات ومفاهيم الولاء التنظيمي للعاملين في الوحدات الرياضية لكليات جامعة بغداد. تم اختيار 50 عاملا في الوحدات الرياضية لكليات جامعة بغداد ليشكلوا العينة. صممت استمارة استبيان تعتمد على الخبرات الشخصية وقد شملت 12 فقرة قسمت على الشكل التالي: مجموعة الفقرات المتعلقة بالولاء التنظيمي مؤلفة من ست فقرات ومجموعة الفقرات المتعلقة بأداء العاملين مؤلفة من ست فقرات. أظهرت النتائج أن العينة على استعداد للعمل في أي من الوحدات الرياضية في كليات جامعة بغداد وتؤكد على ضرورة الاهتمام بالمنشئات الرياضية في الجامعة لمالها من الدور الكبير في تنفيذ برامج وأنشطة المديرية. كما أظهرت النتائج أن العاملين أكدوا على ولائهم لهذه المديرية وتحسين أدائهم لنجاح عملهم ووجود ارتباط قوي بين ولاء العاملين والأداء. (شمعة)

 

 

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 

وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017