طلب خدمة
×

التفاصيل

 

قبول الذات وعلاقته بالإحساس بجودة الحياة لدى النساء المعنفات في محافظة الزرقاء  pdf

 

ملخص الدراسة-:

 

هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مستوى قبول الذات وعلاقته بالإحساس بجودة الحياة لدى النساء المعنفات في محافظة الزرقاء. استخدم الباحثان في دراستهما المنهج الوصفي. تكونت عينة الدراسة من (65) سيدة معنفة. ولتحقيق هدف الدراسة تم تطوير مقياس قبول الذات للنساء المعنفات وتكون من (21) فقرة، ومقياس الإحساس بجودة الحياة تكون من (36) فقرة وتضمن أربعة أبعاد: الهدف في الحياة والاستقلالية والتمكن البيئي والنمو الشخصي. أظهرت نتائج الدراسة أن مستوى قبول الذات والإحساس بجودة الحياة لدى النساء المعنفات جاء بدرجة ضعيفة. كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى قبول الذات والإحساس بجودة الحياة لدى النساء المعنفات يعزى لمتغيري العمر والمؤهل العلمي. كما أشارت النتائج إلى وجود علاقة إيجابية بين مستوى قبول الذات والإحساس بجودة الحياة لدى النساء المعنفات. وفي ضوء نتائج الدراسة يوصي الباحثان على ضرورة إعداد برامج إرشادية ونفسية تهتم بتنمية الجوانب الإيجابية لدى النساء المعنفات لمساعدتهن في التغلب على تدني قبول الذات والإحساس بجودة الحياة الناتج عن العنف.

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 

وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017