طلب خدمة
×

التفاصيل

إعادة صياغة المحتوى

2021/08/21   الكاتب :د. يحيي سعد
عدد المشاهدات(1238)
إعادة صياغة المحتوى

إعادة صياغة المحتوى

 

ما من شك أن الابتعاد عن السرقة الأدبية هي من أساسيات البحث العلمي السليم وأنت كـ باحث علمي تحرص على أن تكون الرسالة العلمية أو البحث العلمي خال من الانتحال العلمي وأن تتخطى بجدارة برامج كشف الاستلال وهنا نقدم لك خدمة إعادة صياغة المحتوى تجمع بين الأصالة والدقة والسلامة اللغوية

 

ما هي إعادة الصياغة؟

 

عملية إعادة الصياغة هي أحد أهم الأساليب العلمية التي يتم استخدامها في كتابة البحوث العلمية، وذلك لتجنب التشابه بين المحتوى الحالي وأي محتوى سابق لتجنب الوقوع في "السرقة الأدبية " أو يسمى " الاستلال "، وقد يواجه الباحثون بعض المشكلات والصعوبات أثناء مراجعة الإطار النظري والأدبيات السابقة ويرجع أغلبها إلى قلة خبرة الباحثون بمبادئ وقواعد الاقتباس العلمي الصحيحة.

 

كيف تعيد صياغة المحتوى من المصدر؟

 

على الرغم من أنه يمكنك استخدام العديد من التطبيقات عبر الإنترنت لإعادة الصياغة، فإن هذه التطبيقات لا تحل محل البشر نهائياً مثلها في ذلك مثل الترجمة. يجب أن تكتمل إعادة الصياغة بإضافة الجهد الفكري للباحث او ما يسمى " بروح الباحث " فاي سطر تخطه هو جزء منك ككاتب يحمل بين حروفه جزء من فكرك وروحك بل ومشاعرك أحياناً، وتزداد اهمية إعادة الصياغة في النصوص الأكاديمية لضرورة تخطي تلك النصوص برامج كشف التشابه، وفي حال كانت النص الأصلي " المصدر " بغير اللغة العربية يمكنك الاستعانة بمترجمين محترفين أو أولئك الذين يتقنون لغة المصدر. خلاف ذلك ، قد تواجه خطر الانتحال.

 

ما هي الخطوات الواجب القيام بها لتجنب الانتحال؟

  1. يجب قراءة النص المصدر مرارًا وتكرارًا لفهم معلوماته بشكل كامل.
  2. عند إعادة الصياغة، يكون من الأنسب تقسيم المعلومات المنقولة في جملة في النص المصدر إلى عدة جمل.
  3. بمجرد أن تبدأ عملية إعادة الكتابة ، فإن التحقق من النص الأصلي بأقل قدر ممكن سيضمن تفسيرًا أفضل.
  4. عند استخدام المرادفات في النص المصدر ، يجب أن تكون حريصًا جدًا للتأكد من أن الجمل لها نفس معنى الجمل في النص الأصلي.
  5. في عملية إعادة الصياغة، استعر أقل عدد ممكن من الكلمات من النص المصدر. هذه المرحلة مهمة جدًا ويجب إجراؤها بعناية ، لأنها قد تجعل النص المعاد كتابته أقرب إلى الانتحال.

 

ما هي العوامل التي تجب مراعاتها عند إعادة الصياغة؟

  1. عدم إضافة معلومات إضافية مغايرة لما ورد في النص الأصلي فتقع في نسب معلومات لم ترد عن الكاتب الأصلي.
  2.  من الأفضل أن تقوم بقراءة شاملة للجزء الذي تم الرجوع له في المصدر  ثم تكتب ما فهمته بأسلوبك أنت بدلاً من إعادة صياغة كل جملة بجملتها .
  3. يجب تدوين الأفكار الرئيسة التي تم ذكرها في النص الأصلي " المصدر" لتكون بمثابة خريطة ذهنية لك عند إعاد الصياغة.

 

ما هي خدمة إعادة الصياغة المقدمة من شركة دراسة ؟

 

تقدم شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة خدمة إعادة الصياغة للبحوث والدراسات سواء العربية أو الأجنبية بأسلوب علمي رصين يتسم بالسلامة اللغوية ويراعي النسبة المسموح بها أكاديمياً من حيث التشابه أو وفقاً للنسبة التي يحددها الباحث نفسه.

  1. تقدم الخدمة باللغتين العربية والإنجليزية حسب طلب الباحث.
  2. إعادة الصياغة من مراجع أصيلة خالية من الانتحال العلمي.
  3. من يقوم بإعادة الصياغة أكاديمي من نفس تخصص الباحث.
  4. تقرير تفصيلي بتتبع التغيرات التي تمت في العمل.
  5. الالتزام بسرعة الإنجاز في إعادة الصياغة.

 

شركة دراسة لخدمات البحث العلمي و الترجمة " لكي تكون أنت الأفضل "

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المنهج الوصفي في البحث العلمي, مشكلة البحث العلمي , تعريف المقابلة في البحث العلمي , تعريف البحث العلمي, أنواع المقابلة في البحث العلمي , الفرق بين المصادر والمراجع , مدرسة التحليل النفسي, نموذج مشكلة البحث, أنواع البحوث العلمية, فرضيات البحث العلمي , طرق جمع البيانات في البحث العلمي, أهداف البحث العلمي, كيفية إعداد ملخص بحث جاهز, نموذج الاستبيان في البحث العلمي, المدارس الفكرية في علم النفس,

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017