طلب خدمة
×

التفاصيل

الاستدلال الاحصائي نظرية التقدير pdf

2021/04/04   الكاتب :د. يحيى الحربي
عدد المشاهدات(1146)
الاستدلال الاحصائي نظرية التقدير pdf

الاستدلال الاحصائي نظرية التقدير pdf

ملخص البحث:

يعزي تقدم العلوم للتجريب. حيث ينجز الباحث تجربته الخاصة، فيحصل على بعض المعلومات، ويتوصل بناء عليها إلى نتائج تتجاوز عادة مواد وعمليات التجربة الخاصة بحيث تشمل كل التجارب المشابهة. أي يقوم بتطبيق منهج الاستدلال الاستقرائي للحصول على معرفة جديدة من الجزء حول الكل. إن منهج الاستدلال الاستقرائي لا يعطي تعميمات مؤكدة أو حتمية، لكن يمكن قياس درجة الثقة بما فيما إذا ضممت التجربة الخاصة وفق أسس ومبادئ علمية معينة. إن تصميم التجربة، ومن ثم القيام باستدلالات (تعمیرات) بناء على نتائجها يعد من المسائل الأساسية في الإحصاء الرياضي. وعندئذ نكون أمام تطبيق الاستدلال الاستقرائي الإحصائي أو باختصار الاستدلال الإحصائي. يعالج الاستدلال الإحصائي موضوعين هامين، هما:
 -1 نظرية التقدير.
 -2 نظرية اختبار الفرضيات.
وهذا الكتاب هو الجزء الأول من كتاب الاستدلال الإحصائي من جزئين، والذي يهدف إلى تقديم مفاهيم وقواعد ومبرهنات نظرية التقدير بشكل متدرج مترابط وشامل بحيث يمكن الطلاب والباحثين ليس فقط. استيعاب الأسس الرياضية لهذه النظرية بل من ترجمتها إلى الواقع العملي، وذلك في مختلف الأبحاث التطبيقية التي يمكن أن تعترضهم.


وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط هنا

تحميل الرسالة من هنا

كما يمكنكم تحميل العديد من الدراسات والكتب بشكل مجاني من خلال زيارة المكتبة المجانية على موقعنا على الرابط التالي:

المكتبة المجانية

كما نتشرف بتقديم الخدمات المساندة في توفير المراجع والدراسات اللازمة لكم في مسيرتكم البحثية كل ما عليكم فعله هو تزويدنا بعنوان بحثكم وسيتم إعداد قوائم مجانية بالدراسات ذات الصلة سواء عربية أو أجنبية والتي يمكن توفيرها لكم

يمكنكم التواصل من خلال بيانات الاتصال التالية:

 الايميل: [email protected]  

واتساب:966555026526 +

أو من خلال تعبئة طلب الخدمة بالضغط هنا

طلب الخدمة

كما يمكنكم استعراض جميع خدماتنا بزيارة صفحة الخدمات على الرابط التالي

الخدمات

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017