طلب خدمة
×

التفاصيل

رسائل ماجستير في الادارة العامة pdf

2021/04/03   الكاتب :د. يحيى الحربي
عدد المشاهدات(480)
رسائل ماجستير في الادارة العامة pdf

رسائل ماجستير في الادارة العامة pdf

تحميل كتاب الإدارة العامة القادمة نقاش ومعضلات pdf

ملخص البحث:

الإدارة العامة في نظام الحوكمة الديمقراطية في الحياة العامة؛ هناك ظواهر قد يساء فهمها أكثر من الإدارة العامة إذ من المعتاد أن نجد من ينظر إلى الإدارة العامة، أو الأنظمة البيروقراطية العامة (public bureaucracy) كما يطلق عليها غالبة، باعتبارها منظمات جامدة لا تهتم سوى بتعزيز مصالحها الخاصة أكثر من اهتمامها بالوفاء باحتياجات عملائها. أما نموذج البيروقراطية الأكثر تطرفه؛ فيميل إلى تصوير هذه المنظمات العامة على أنها هياكل خارجية تجد في حقيقتها نموذج السلطة والسيطرة التي لا تخضع للمساءلة. وهذه التصورات المتباينة للإدارة العامة لا نجدها واضحة فقط في الخطاب السياسي والأدب الروائي فحسب؛ بل نجدها كذلك في قدر كبير من الأعمال الأكاديمية. ولكن هذه التصورات المشوهة تخدم أيضا أغراض سياسية؛ فالأحزاب والسياسيون المنتمون لليمين السياسي، الذين ينادون بتخفيض الضرائب المفروضة على الخدمات العامة، ويطالبون بتقليص حجم هذه الخدمات - عليهم أن يغرسوا في نفوس الناس تلك الصورة البيروقراطية التي تتسم بانعدام الكفاءة وارتفاع الكلفة وسيطرة الفكر السلطوي عليها؛ للتدليل على زعمهم بأنه من الممكن تخفيض الضرائب بشكل كبير دون إحداث أي فارق ملحوظ يستشعره بقية أفراد المجتمع. وعلى الجانب الآخر؛ فقد وجهت أحزاب اليسار السياسي النقد للإدارة العامة؛ متهمين إياها بعدم تقدير احتياجات الفئات المحرومة في المجتمع.


وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط هنا

تحميل الرسالة من هنا

كما يمكنكم تحميل العديد من الدراسات والكتب بشكل مجاني من خلال زيارة المكتبة المجانية على موقعنا على الرابط التالي:

المكتبة المجانية

كما نتشرف بتقديم الخدمات المساندة في توفير المراجع والدراسات اللازمة لكم في مسيرتكم البحثية كل ما عليكم فعله هو تزويدنا بعنوان بحثكم وسيتم إعداد قوائم مجانية بالدراسات ذات الصلة سواء عربية أو أجنبية والتي يمكن توفيرها لكم

يمكنكم التواصل من خلال بيانات الاتصال التالية:

 الايميل: [email protected]  

واتساب:966555026526 +

أو من خلال تعبئة طلب الخدمة بالضغط هنا

طلب الخدمة

كما يمكنكم استعراض جميع خدماتنا بزيارة صفحة الخدمات على الرابط التالي

الخدمات

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017