طلب خدمة
×

التفاصيل

تطوير المناهج التربوية pdf

2021/03/18   الكاتب :د. يحيى الحربي
عدد المشاهدات(2138)
تطوير المناهج التربوية pdf

تطوير المناهج التربوية pdf

 

ملخص البحث:

عكست المناهج الدراسية تطلعات المجتمعات، وهذا ما أوضحه التربويون والباحثون الذين أوضحوا مدى أهمية الد ور الذي تقوم به في تنشئة أجيال، او النهوض بمجتمعاتهم.

وللعلم فإن تطور مفهوم المناهج الدراسية يعكس تطور وتعقد مشاكل الحياة وتحدياتها في جميع النواحي. ولذلك فقد تباينت النظريات التي تناولت هذا الجانب، ونحاول من خلال هذه المقالة تناول هذه النظريات من خلالها أسسها الفلسفة، وقضاياها المفاهيمية تطبيقاتها العملية، وكيفية تطوير المناهج الدراسية.

تعد المناهج الدراسية الأداة الفعالة التي تستخدمها المجتمعات في بناء وتشكيل شخصية الأفراد المنتمون لها، وفقـا لفلسفاتها وثقافاتها ومعتقداتها. فمن المعروف أن المناهج الدراسية تعكس تطلعات وطموحات هذه المجتمعات وأمالها في أجيالها القادمة، كما تعكس الواقع التي تعيشه هذه المجتمعات وما تعانيه من أحداث وما يمر بها من أزمات، وقد فطنت بعض الدول إلى هذه الحقيقة وأجرت تعديلات واسعة وشاملة وأحدثت تغيرات هائلة في مناهجها الدراسية

 

وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط هنا

تحميل الرسالة من هنا

كما يمكنكم تحميل العديد من الدراسات والكتب بشكل مجاني من خلال زيارة المكتبة المجانية على موقعنا على الرابط التالي:

المكتبة المجانية

كما نتشرف بتقديم الخدمات المساندة في توفير المراجع والدراسات اللازمة لكم في مسيرتكم البحثية كل ما عليكم فعله هو تزويدنا بعنوان بحثكم وسيتم إعداد قوائم مجانية بالدراسات ذات الصلة سواء عربية أو أجنبية والتي يمكن توفيرها لكم

يمكنكم التواصل من خلال بيانات الاتصال التالية:

 الايميل: [email protected]  

واتساب:966555026526 +

أو من خلال تعبئة طلب الخدمة بالضغط هنا

طلب الخدمة

كما يمكنكم استعراض جميع خدماتنا بزيارة صفحة الخدمات على الرابط التالي

الخدمات

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  القاهرة  00201501744554 - 00201501744554

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017