طلب خدمة
×

التفاصيل

عدد المشاهدات(628)
اليوم العالمي للحياة البرية المهددة بالانقراض

اليوم العالمي للحياة البرية المهددة بالانقراض

 

العالم مليء بالمخلوقات المذهلة من كل وسط ممكن. من طيور الهواء إلى حيتان البحر المهيبة، تزخر الحياة البرية في أكثر الأماكن غرابة وغير المتوقعة. تفيدنا الحياة البرية من نواحٍ عديدة، وقد انقضت مهلتها منذ ذلك الحين. اليوم العالمي للحياة البرية هو يوم لتذكيرنا بمسؤولياتنا تجاه عالمنا وأشكال الحياة التي نشاركها معها.

اليوم العالمي للحياة البرية 

على الرغم من أننا قد نود التفكير في ذلك في بعض الأحيان، فإن البشر ليسوا الكائنات الحية الوحيدة على الأرض. في الواقع، تفوقنا عدد الكائنات الحية الأخرى بكثير، من الحيوانات والنباتات إلى الفطريات والبكتيريا. الحياة البرية ليست مجرد شيء نلاحظه بشكل سلبي؛ إنه جزء من عالمنا ، وشيء نحتاج إلى الاهتمام به. اليوم العالمي للحياة البرية هو فرصتك للاحتفال بكل أنواع الحياة البرية، من أصغر حشرة إلى الحيتان الزرقاء. بغض النظر عما تحبه في الحياة البرية ، يمكنك قضاء اليوم في اتخاذ إجراءات للمساعدة في حمايتها.

يدور هذا اليوم حول زيادة الوعي بالنباتات والحيوانات البرية في جميع أنحاء العالم. سواء كنت تحب الحيوانات ، أو كنت شغوفًا بالنباتات ، أو كنت قلقًا بشأن تغير المناخ ، فهذا هو اليوم الذي يمكنك استخدامه لتثقيف نفسك أو الآخرين. يمكنك الاحتفال بالتنوع البيولوجي المذهل في جميع أنحاء العالم وربما الخروج لاستكشاف مجموعة كبيرة من النباتات والحيوانات التي يقدمها العالم. الاحتفال باليوم العالمي للحياة البرية أمر لا بد منه لكل من يحب كوكبنا. تاريخ اليوم العالمي للحياة البرية

في الثالث من مارس عام 1973 ، اتخذت الجمعية العامة للأمم المتحدة موقفًا لحماية الأنواع المهددة بالانقراض في جميع أنحاء العالم. سواء كانت نباتية أو حيوانية ، لا يمكن التقليل من أهمية هذه الأنواع في كل مجال من مجالات الحياة البشرية ، من الطهي إلى الطب. في هذا الوقت كانت المئات من الأنواع المهددة بالانقراض مهددة كل عام ، وكان الانقراض بمعدل مرتفع بشكل مذهل تم وضع CITES (اتفاقية التجارة الدولية في الأنواع المهددة بالانقراض) لضمان عدم استمرار العالم في نزيف الأنواع التي لن يتم رؤيتها مرة أخرى.

 

في 20 ديسمبر 2013 ، تم اتخاذ خطوة أخرى للمساعدة في نشر الوعي بهشاشة الأنواع المهددة بالانقراض في العالم. أعلنت الأمم المتحدة في دورتها الثامنة والستين أن اليوم العالمي للحياة البرية سيخصص كل عام لغرض وفكرة جديدة للمساعدة في إبقاء الناس على اطلاع بالطبيعة المتغيرة لعالمنا والكنوز التي قد نخسرها من مملكة الحيوان والنبات إذا نحن لا نهتم.

 

أحيانًا يسلط اليوم الضوء على حيوان أو مجموعة من الحيوانات المهددة بالانقراض ، بينما في سنوات أخرى ، ركز على قضية محددة تؤثر على عالم الحياة البرية. تضمنت الموضوعات السابقة الجدية بشأن جرائم الحياة البرية والاستماع إلى أصوات الشباب. يتم تنفيذ اليوم العالمي للحياة البرية من قبل أمانة CITES ، بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة ذات الصلة. ربما لم يكن اليوم موجودًا لفترة طويلة مقارنة بالبعض الآخر ، ولكنه أحدث بالفعل تأثيرًا كبيرًا. إذا كنت شغوفًا بالأرض وكل ما عليها ، فإن الاحتفال أمر لا بد منه.

كيفية الاحتفال باليوم العالمي للحياة البرية

يمكنك الاحتفال باليوم العالمي للحياة البرية بمفردك أو مع الآخرين ، سواء كنت ترغب فقط في قضاء بعض الوقت في التفكير في عظمة الطبيعة أو إذا كنت تريد نشر الكلمة حول مدى روعة الحياة البرية في العالم وكيف يمكننا حمايتها.

 

أول ما يتبادر إلى الذهن دائمًا عندما نفكر في اليوم العالمي للحياة البرية هو التوجه إلى حديقة الحيوانات المحلية أو الحديقة الشتوية النباتية الخاصة بنا وتذكير أنفسنا بالتنوع الكبير في الحياة التي يقدمها عالمنا. إذا كان لديك أطفال ، فقد تكون هذه واحدة من أفضل الطرق لتعريفهم على عجائب مملكة الحيوان والنبات. إذا كنت تشعر بالمغامرة بشكل خاص ، فإن القيام برحلة في الهواء الطلق مع كتاب عن النباتات والحيوانات المحلية (تلك النباتات والحيوانات) يمكن أن تساعد في جعل هذا الاتصال أقرب إلى المنزل.

يمكنك أيضًا قضاء اليوم في نشر الكلمة حول أهمية حياتنا البرية. إذا كنت تحب كوكبنا ، فما أفضل طريقة للاحتفال بكل شيء فيه من تشجيع الآخرين على الاهتمام به أيضًا؟ يمكنك إنشاء حدث أو حث الأشخاص على رعايتك أو إنشاء بعض المواد التعليمية. اختر سببًا يهمك ، سواء كان قضية محلية أو دولية تتعلق بالحياة البرية تريد تسليط الضوء عليها.

هناك طريقة أخرى يمكنك المشاركة بها وهي اكتشاف موضوع هذا العام من خلال زيارة https://www.wildlifeday.org/ وإيجاد طرق للمشاركة. يحتوي موقع الويب على خريطة للأحداث يمكنك البحث عنها لاكتشاف الأشياء التي يمكنك فعلها بالقرب منك، أو يمكنك إضافة حدث خاص بك لتشجيع الآخرين على المشاركة أيضًا. يمكنك العثور على مجموعة من المواد المفيدة على الموقع أيضًا، بما في ذلك الملصقات والشعارات ومجموعة وسائل التواصل الاجتماعي وبطاقة الإجراءات الخاصة التي يمكنك استخدامها لالتقاط الصور. يمكنك العثور على اقتراحات لعلامات التصنيف الخاصة باليوم العالمي للحياة البرية لاستخدامها على وسائل التواصل الاجتماعي أو أي مواد تنشئها لحدثك أيضًا. تتضمن بعض اقتراحاتهم للمشاركة، إجراء مسابقة ، والمشاركة مع المؤثرين والمشاهير والسياسيين ، وإظهار تقديرك لأولئك الذين يساعدون في الحفاظ على الحياة البرية كل يوم

هناك القليل من الأشياء المهمة مثل التأكد من أن المحيط الحيوي في العالم يظل سليمًا ، وفي كل مرة نفقد فيها نباتًا أو حيوانًا ، ليس لدينا طريقة لمعرفة ما إذا كان علاج لمرض ما أو بعض الاختراقات الطبية الجديدة قد فقدها. اليوم العالمي للحياة البرية هو فرصتك للقيام بدورك في الحفاظ على عالمنا.

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017