التفاصيل

دليل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لكتابة الرسائل العلمية

2020/12/29   الكاتب :د. يحيى سعد
عدد المشاهدات(1209)
دليل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لكتابة الرسائل العلمية

دليل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لكتابة الرسائل العلمية

 

تحتوي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على (11) كلية وما يقارب من (24.000) طالب، و (1300) عضو من أعضاء هيئة التدريس، وذلك بعد منحها التفويض جامعي من خلال مرسوم ملكي عام (1974). والتي تم تأسيسها في عام (1953) بمدينة الرياض في المملكة السعودية، وتمتلك الجامعة عدة معاهدة إسلامية ثانوية ومتوسطة في عدد من المدن في المملكة العربية السعودية واليابان وجيبوتي وإندونيسيا.

هدف الجامعة:

يعد من أهم أهداف الجامعة الأساسية كمنظمة فكرية تسعي لنشر الثقافة وتقديم المعرفة الموجهة إلي الدراسات الجامعية بشكل عام، والدراسات العليا بشكل خاص، تقديم خدمات الترجمة والنشر، حيث تمتلك الجامعة دار نشر خاصة بها، بالإضافة إلي تأكيد الجامعة على تنفيذ أهدافها المتعلقة بالشريعة الإسلامية.

هيكل الجامعة:

تمتلك الجامعة العديد من التخصصات والمعاهد التي تهتم بالترجمة، حيث تمثلت الكليات في إحدى عشرة كلية أساسية، يتم توزيعهم على مجموعة من المجالات الآتية: اللغة العربية، الشريعة، الدعوة، التربية الإسلامية، والدراسات الإعلامية والترجمة واللغة وعلوم المعلومات، وعلوم الاقتصاد، وعلوم الكمبيوتر والطب والهندسة، والعلوم الإدارية، والعلوم الرسمية. وتتمثل المعاهد، في معهد الترجمة والتعريب، وهو أحد المؤسسات التي تختص بترجمة نصوص الأجنبية إلي نصوص العربية والعكس أيضًا.

دليل إخراج الرسائل العلمية بجامعة الإمام محمد بن سعود:

يمكن الإطلاع على دليل التنسيق وإخراج الرسائل العلمية بالجامعة على الرابط التالي.

 

 

التعليقات


الأقسام

الوســوم

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد

تابعونا على تويتر . . .

شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017