طلب خدمة
×

التفاصيل

التجارب والتفضيلات الخاصة بالأنشطة التعليمية التفاعلية في بيئة التعلم الالكترونية

التجارب والتفضيلات الخاصة بالأنشطة التعليمية التفاعلية في بيئة التعلم الالكترونية

 

دراسة سو (Su, 2006) بعنوان: "التجارب والتفضيلات الخاصة بالأنشطة التعليمية التفاعلية في بيئة التعلم الالكترونية"

هدفت هذه الدراسة إلى دراسة الأنشطة التعليمية التي يتم استخدامها لتعزيز تفاعلات الدورة التدريبية عبر الإنترنت، وتجارب وتفضيلات المتعلم لهذه الأنشطة، وقد تكون مجتمع الدراسة من طلاب ماجستير إدارة الأعمال، أما عينة الدراسة فقد اشتملت على (199) طالب، وقد استخدم الباحث المنهج الكمي القائم على مسح تم توزيعه على الطلاب، وعلى مقابلات تم إجراؤها معهم، وقد توصلت هذه الدراسة إلى العديد من النتائج من أهمها:

1.   أن التفضيلات المنخفضة نسبيًا نحو المناقشة على مستوى الصفوف كانت مرتبطة بحجم الطبقة الكبيرة، والتعليقات المتكررة، والقواعد والتوقعات غير الواضحة.

2.   يفضل المتعلمين عبر الإنترنت المشاركة في جميع الأنواع الثلاثة من التفاعلات.

3.   يرتبط العمر بشكل إيجابي بتفضيلات المتعلمين للتفاعل الذاتي لدى المتعلم، بينما ترتبط تربية الأطفال سلبًا بتفضيل المتعلم لتفاعل المتعلمين مع بعضهم البعض.

4.   لم تظهر الخصائص الفردية الأخرى (مثل الحالة الاجتماعية وحالة العمل وخصائص الشخصية) تأثيرًا كبيرًا على تفضيلات المتعلم لجميع الأنواع الثلاثة من التفاعلات.

كما أوصت الدراسة بالعديد من التوصيات أهمها إجراء دراسات مستقبلية حول المتغيرات الأخرى التي يمكنها التنبؤ بشكل أفضل بتفضيلات المتعلم لتفاعلات التعلم عبر الإنترنت.

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  القاهرة  00201501744554 - 00201501744554

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017